|


حقق فوزه الأول على «النموذجي» في الرياض منذ 2020

«الأزرق» ينتقم من الفتح

صورة التقطت أمس للبرازيلي ميشيل ديلجاو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفل مع زميله ناصر الدوسري بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى الفتح خلال اللقاء الذي انتهى لمصلحة “الأزرق” 3ـ1 تصوير: فهد المري
الرياض ـ متعب العبد الهادي وأحمد الخلف ، الأحساء ـ عادل الدحيلان 2023.03.15 | 01:16 am

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم فوزًا عريضًا على نظيره الفتح 3ـ1 في اللقاء الذي جمعهما، أمس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض “الملز” ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، وتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة الاتحاد.
والفوز على الفتح في الرياض هو الأول للهلال منذ 2020، فضلًا عن كونه أول انتصار على “النموذجي” في العاصمة بعد ثلاث هزائم في الدوري السعودي.
ويعود آخر فوز حققه الهلال على الفتح إلى اللقاء الذي جرى 3 ديسمبر 2020 بنتيجة 3ـ0، ليسيطر بعدها الفتح على جميع المباريات التي جرت في الرياض.
والانتصار الأول للفتح بعد ثلاثية الهلال، كان 2ـ0 في 17 ديسمبر 2020، والثاني 3ـ2، وجرى في 25 ديسمبر 2021، أما الثالث فكان 2ـ1 في 6 مارس 2023.



استبعاد 3
استبعد اليوناني جورجوس دونيس، مدرب فريق الفتح الأول لكرة القدم، ثلاثة لاعبين من القائمة الرئيسة التي واجهت الهلال، أمس، ممن حضروا في تشكيلة البداية خلال المباراة التي جمعت الفريقين، الإثنين 6 مارس الجاري، ضمن الجولة الـ 18 لدوري روشن السعودي، التي حسمها “النموذجي” 2ـ1.
واللاعبون الثلاثة هم زياد الجري ومحمد السعيد وأيمن الخليف، وزج بدلًا منهم بالمدافعين الإسباني فران فيليز وسالم النجدي، ومحمد الفهيد، لاعب الوسط.



ارتفاع عدد الحمراوات إلى 4
ارتفع عدد البطاقات الحمراء في مسابقة كأس الملك الموسم الجاري إلى أربع بعد طرد علي البليهي، لاعب فريق الهلال، أمس، أمام الفتح.
وأشهر الحكام البطاقة الحمراء قبل ذلك ثلاث مرات في ثمن النهائي، الأولى كانت من نصيب حسن الشمراني، لاعب ضمك، في لقاء الوحدة الذي خسره فريقه 0ـ1، ونال الثانية محمد الكنيدري، لاعب أبها، خلال لقاء فريقه أمام التعاون في اللقاء الذي كسبه أبها 4ـ3، وجاءت الثالثة من نصيب نعيم سليتي، لاعب فريق الاتفاق، في لقاء الهلال الذي حسمه “الأزرق” برباعية نظيفة.


«الأزرق» 
ينتقم من الفتح