|


«كونفرنس ليج».. وست هام يتأهل .. ولاتسيو يودع

اسطنبول - االفرنسية 2023.03.17 | 01:05 am

تأهل فريق وست هام الإنجليزي الأول لكرة القدم، إلى ربع نهائي مسابقة «كونفرنس ليج» بفوزه الكبير على ضيفه أيك لارنكا القبرصي «4-0»، مجدداً الانتصار على الأخير بعدما تغلب عليه ذهاباً أيضاً «2-0»، فيما وودع لاتسيو الإيطالي المسابقة من ثمن النهائي بعد خسارته مجدداً أمام ألكمار الهولندي على أرض الأخير بنفس نتيجة سقوطه ذهاباً في العاصمة 1-2.
واستفاد وست هام من النقص العددي في صفوف ضيفه طيلة الشوط الثاني بعد طرد لاعب الوسط البرتغالي لويس جوستافو "جوس" نهاية الشوط الأول (45).
وسجل الإيطالي جانلوكا سكاماكا (20) وجارود بوين (47 و49) وديفين موباما (65) أهداف الفريق الإنجليزي.
تقدم لاتسيو عن طريق فيليبي أندرسون في الدقيقة 22، قبل أن يدرك جاسبر كارلسون التعادل للكمارعند الدقيقة 28.
وعندالدقيقة 62 سجل فانجليس بافيلديس الهدف الثاني للكمار، لينجح الفريق في العبور لدور الثمانية، مستفيدا من تفوقه 4-2 بمجموع المباراتين.
وتأهل ليخ بوزنان البولندي بتجديده الفوز على مضيفه ديورغاردن السويدي 3-صفر، بينهما هدفان في الوقت بدل الضائع، بعدما فاز أيضاً ذهاباً 2-صفر.
وعاد بازل السويسري من سلوفاكيا ببطاقة ربع النهائي بفضل ركلات الترجيح 4-1 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من مباراته وسلوفان براتيسلافا بنفس نتيجة الذهاب 2-2.
وكان بازل في طريقه لتوديع المسابقة قبل أن ينقذه التونسي محمد عمدوني بإدراكه التعادل في الوقت بدل الضائع (4+90)، ليجر الفريقان الى التمديد ومن بعده ركلات الترجيح.


«كونفرنس ليج».. وست هام يتأهل .. ولاتسيو يودع

«كونفرنس ليج».. وست هام يتأهل .. ولاتسيو يودع