|


التجربة الأولى.. Max Verstappen الأسرع

جدة ـ أحمد اللوقان 2023.03.18 | 02:25 am

رجحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، حضور نحو 100 ألف زائر لسباق جائزة السعودية الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1 الذي تحتضنه الحلبة الحضرية في مدينة جدة.
وطبقًا للمصادر نفسها، سيفوق الحضور الجماهيري خلال منافسات السباق، حضور العام الماضي، وذلك وفقًا للإقبال الكبير على التذاكر المطروحة للجماهير العاشقة للعبة، إضافة إلى الرغبة في الحضور واستكشاف السباق وحلبة المنافسة عن قرب.
وعلى صعيد التجارب الميدانية للسباق سجَّل الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، وبطل العالم في العامين الأخيرين، أسرع توقيت في الجولة الأولى من التجارب الحرة.
وكان فيرستابن السائق الوحيد الذي نجح في النزول تحت حاجز دقيقة و30 ثانية بتسجيله 1:29.617 دقيقة، بعدما خاض 18 لفة، متقدمًا على المكسيكي سيرجيو بيريس، زميله في الفريق، الذي سجل 1:30.100 دقيقة “20 لفة”.
وكان بيريس انطلق من المركز الأول للجائزة العام الماضي.
وتقدم ثنائي ريد بول، على سائقي أستون مارتن الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو، ثالث المرحلة الأولى على حلبة الصخير، وزميله الكندي لانس سترول.
وكان المركزان الخامس والسادس من نصيب سائقي مرسيدس البريطانيين جورج راسل، ولويس هاميلتون، أمام سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس، فيما حل زميل الأخير شارل لوكلير من موناكو في المركز الحادي عشر.وسيدخل لوكلير سباق الغد بعقوبة إرجاعه 10 مراكز لاستبداله مكوّن التحكم الإلكتروني في وحدة الطاقة مرتين.