|


ألونسو: تجربة بايرن خلف عودتي إلى ألمانيا

برلين - الألمانية 2023.03.18 | 03:54 pm

أكد الإسباني تشابي ألونسو مدرب فريق باير ليفركوزن الألماني الأول لكرة القدم، أن المواسم الثلاثة التي قضاها كلاعب خط وسط ضمن صفوف بايرن ميونخ، لعبت دورًا حاسمًا في قراره بالعودة إلى ألمانيا.
ويأتي ذلك في الوقت الذي يتأهب فيه ألونسو لأول مواجهة له أمام بايرن ميونخ في الدوري الألماني (بوندسليجا)، حيث يحل بايرن ميونخ ضيفا على باير ليفركوزن، الأحد، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري.
ولعب ألونسو لبايرن ميونخ بين عامي 2014 و2017 وأنهى مسيرته الاحترافية بقميصه، وقد توج معه بخمسة ألقاب.
وعاد ألونسو إلى ألمانيا في الخريف الماضي ليتولى تدريب باير ليفركوزن، إثر رحيل جيرارد سيواني عن تدريب الفريق عقب الهزيمة أمام بايرن ميونخ 0-3 .
وفي مقابلة لموقع نادي باير ليفركوزن قال ألونسو إن عودته إلى ألمانيا ارتبطت بتجربته كلاعب في البوندسليجا، والأعوام الأخيرة في مسيرته كلاعب والتي قضاها مع بايرن ميونخ.
وأضاف: «تلك الفترة كانت لها تأثير هائل علي. وكنت أعرف أنها ستشكل خطوة جيدة بالنسبة لي في مسيرتي التدريبية، وأنا سعيد للغاية في باير ليفركوزن».
وتابع ألونسو :«لدي ذكريات عظيمة من الفترة التي قضيتها بميونخ، سيكون أمرًا رائعًا أن ألتقي أصدقائي ومعارفي القدامى، لكن تركيزي بالكامل منصب على المباراة».
وقاد ألونسو، اللاعب السابق لليفربول وبايرن ميونخ، فريق ليفركوزن للابتعاد عن مراكز الهبوط في جدول الدوري والاقتراب من المراكز المؤهلة للمشاركة الأوروبية، كما قاده للوصول إلى دور الثمانية بالدوري الأوروبي.
وكان ألونسو قد تجاهل التكهنات حول إمكانية توليه تدريب بايرن ميونخ في المستقبل، حيث صرح كارل-هاينز رومينيجه رئيس بايرن ميونخ السابق، في أكثر من مناسبة بأنه يتوقع رؤية تولي ألونسو المنصب.
وقال ألونسو: «هذا لا يشكل قضية بالنسبة لي، لا أنظر للمستقبل بشكل بعيد المدى، أركز الآن فقط على مباراة الأحد».