|


عبد العزيز المريسل
الإعلام الاتحادي وميسي الهلالي
2023-03-19
منذ 3 أيام تحدثت في حساباتي على التواصل الاجتماعي (التويتر والسناب) عن مدى إمكانية لعب ميسي مع نادي الاتحاد، في الوقت الذي نجد صمتًا رهيبًا من الإعلام الاتحادي بهذا الخصوص، بينما نجد إعلام الهلال يعمل ليل نهار على ذلك، وهذا حق مشروع لهم.
ـ بعد استماعي بالأمس لتصريح الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة عن إمكانية وجود (ميسي) في الدوري السعودي، حيث أجاب نصًا على أحد الزملاء: (ميسي مثلما ذكرت لك في اللقاء السابق أننا سندعم كل الأندية، ولا أستطيع أن أسمّي لاعبًا على لاعبًا، لأن هذه شغلة الأندية، ولأنهم هم من سيتعاقدون، لكن هناك آلية ومعيار وميزانية لهذا الموضوع).
لا أعرف ما هي الآلية والمعايير التي تم وضعها من قبل وزارة الرياضة، لكنني سأتحدث عن وجهة نظري بهذا الخصوص وعلى شقين.
ـ لكن قبل كل ذلك أعتقد بل أكاد أجزم أن ميسي هلالي، وهذا لا يمنع أن أقول وجهة نظري التي أرى الشق الأول منها لمصلحة الرياضة السعودية
ـ ما الذي يمنع أن يكون ميسي ورونالدو في فريق واحد!؟
أنا على يقين أن الدوري السعودي سيحقق أهدافه بأن يكون من أقوى وأغلى 10 دوريات في العالم، بل إنني أتوقع أنه سيكون سادس أو سابع أقوى دوري في العالم قبل 2030.
ـ لكن لماذا لا نستثمر قوتنا في إحضار كبار اللاعبين بوضع ميسي وكريستيانو في فريق واحد!؟
ـ نعم وجود ميسي في الدوري السعودي سيزيد من تعريف العالم بنا وبأقل نسبة من قدوم كريستيانو، لكن هل العالم لديه شغف بمشاهدة تنافس جديد بين كريستيانو وميسي بعد تنافسهما في الدوري الإسباني في عز عطائهما!؟
ـ أعتقد بل أجزم لو كان ميسي وكريستيانو في فريق واحد فإن الشغف الجماهيري في العالم أجمع سيكون أقوى وبمراحل لمتابعة الدوري السعودي، وأجزم أيضًا أن دورينا سيحقق أرقامًا خيالية وضخمة ونحن نشاهد هذه الثنائية التي لم يسبق أن فكر فيها أحد إلا في البلايستيشن.
ـ لا زلت أعتقد بل أجزم أن ميسي سيكون هلاليًا، لكن بعد سماع تصريح وزير الرياضة أمس لدي سؤال مهم: (لماذا الإعلام الاتحادي لا يحلم مجرد حلم أن يكون ميسي اتحاديًا!؟).
ـ طالما وزير الرياضة يقول: (سندعم كل الأندية ولا أستطيع أن أسمي لاعبًا على لاعب لأن هذه شغلة الأندية ولأنهم هم من سيتعاقدون) فلماذا لا يكون طموح الإعلام الاتحادي ميسي!!؟
ـ أصدقكم القول.. الإعلام الاتحادي لا يملك الشجاعة لأن يدخل في مطالبة والإعلام الهلالي يطالب فيها.