|


بيريز بطل جائزة السعودية الكبرى يتحدث 3 لغات.. ويحتفل بالخامس

فورمولا 1.. ابن اللؤلؤة يسبق الزمن

صورة التقطت أمس للمكسيكي سيرجيو بيريز، سائق ريد بول الفائز بجائزة السعودية الكبرى للمرحلة الثانية من بطولة العالم لفورمولا 1 على حلبة جدة، يعبر عن فرحته بعد تتويجه بالمركز الأول تصوير: عبد الله الفالح
جدة ـ أحمد اللوقان 2023.03.20 | 01:04 am

أضاف المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق ريد بول، الانتصار الخامس خلال مسيرته مع فريقه، بعد فوزه أمس بالمركز الأول في جائزة السعودية الكبرى للمرحلة الثانية من بطولة العالم لفورمولا 1 على حلبة جدة.
وعانى سيرجيو في الموسم الأول له مع فريقه الجديد ريد بول، لكنه بعد فترة وجيزة كان قادرًا على المنافسة في سباق الجائزة الكبرى لأذربيجان 2021، وفاز بالسباق بعد أن واجه زميله في الفريق ماكس فيرستابن وسائق مرسيدس لويس هاميلتون مشكلة ميكانيكية في نهاية التحدي.
وانتزع بيريز، المولود في مدينة جوادالاخارا، عاصمة ولاية خاليسكو المكسيكية، التي تعرف بلؤلؤة الغرب عام 1990، باكورة انتصاراته مع فريق رايسينج بوينت على حلبة الصخير البحرينية عام 2020.
وحقق بيريز، الذي يجيد التحدث بثلاث لغات “المكسيكية والإسبانية والإنجليزية”، أفضل موسم له في F1 عام 2022، من حيث النقاط المسجلة والترتيب بـ 305 نقاط، وحلَّ ثالثًا في بطولة العالم.
وقال بيريز، الذي خرج منتصرًا في جدة، أمس: “أنجزنا المهمة في الفترة الأولى. لقد غيَّرت سيارة الأمان الأمور قليلًا، لكننا ارتقينا بالوتيرة بعد ذلك”.
وأضاف: “كنت على وشك الفوز العام الماضي “احتل المركز الرابع”، وهذه المرة حققت ذلك. الفريق أجرى عملًا مذهلًا. لقد نجحنا في التعامل مع جميع مشكلاتنا الميكانيكية”.