|


10 دقائق تحسم تحدي الـ15.. ومعلق يصف السباق

البطل الافتراضي.. يتصدر العملاقة

صورة التقطت أمس للزوار ينتظرون دورهم في تجربة سباق الواقع الافتراضي في منطقة ذا زون.. وفي الإطار الأول خمسة سائقين خلال خوضهم التحدي.. وفي الثاني شاشات عرض السباق.. وفي الثالث أثناء القيادة باستخدام نظارة ثلاثية الأبعاد(صورة خاصة بـ”الرياضية”)
تغطية: أحمد اللوقان 2023.03.20 | 01:10 am

شهد السباق الافتراضي في “ذا زون” إحدى المناطق الجانبية للفعاليات المصاحبة لجائزة السعودية الكبرى “فورمولا 1” في جدة أمس إقبالًا كبيرًا من الزوار.
وتوضع صورة صاحب المركز الأول على شاشات عملاقة في سباق حلبة جدة.
وجهز المنظمون 15 كرسيًا للمشاركين في السباق الذي يمتد 10 دقائق إضافة إلى توفير معلق يصف مجرياته.
ويجري السباق باستخدام شاشات ونظارات ثلاثية الأبعاد لإتاحة الفرصة للمتسابقين الهواة تجربة “الفورمولا 1 “ وطريقة قيادة سياراتها والانعطاف في ممرات حلباتها.
إلى ذلك ، أوضح لـ”الرياضية” البحريني معاذ خان معلق التحدي قائلا:”الإقبال كبير من الزوار أطفالًا وكبارًا إضافة إلى عائلاتهم لخوض تجربة القيادة”.

وأضاف “التعليق أعطى جمالية أكثر للمسابقة وحماسًا من قبل المتسابقين الذين يصطفون أمام الأبواب للمشاركة”.



رسومات مجانية
أوضح لـ”الرياضية” الفنان التشكيلي عيسى التميمي المشارك في جائزة السعودية الكبرى “فورمولا 1” أنه يقدم رسومات كاريكاتيرية مجانية للزوار الراغبين. وبين التميمي أنه تم التواصل قبل انطلاق السباق مع اللجنة المنظمة التي خصصت له مقعدًا في منطقة البادوك لرسم الزوار وتقديمها لهم بشكل مجاني دون مقابل مالي. وحول الإقبال على الرسومات أوضح أن الأطفال الأكثر رغبة في ذلك ويتم رسم نحو 20 طفلًا.



قميص فيرستابن يتصدر
تصدر قميص الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول وبطل العالم في العامين الأخيرين قائمة أكثر المبيعات في المتجر المخصص لبيع أدوات وقمصان نجوم الفورمولا 1. وجاء المتجر المخصص في الفان زون إحدى المناطق الجانبية للفعاليات المصاحبة لجائزة السعودية الكبرى “فورمولا 1” في جدة. وتحدث لـ”الرياضية” أحد البائعين في المتجر وقال إن قميص الهولندي فيرستابن الأكثر مبيعًا ويليه طقم فريق أستون مارتن والسائق لويس هاملتون .



تبديل الإطارات.. صراع الزمن

جهزت اللجنة المنظمة لجائزة السعودية الكبرى “فورمولا 1” فعاليات تثقيفية ودروسًا تعليمية لزوار السباق العالمي الذي جرى على حلبة جدة.
ونظمت مدة 5 دقائق سباقًا في تغيير إطارات سيارات فورمولا إضافة إلى إطلاق تحدٍّ بين الزوار والمشاركين على أسرع تغيير لذلك.
وتهدف المسابقة إلى تثقيف الزوار بطريقة تغيير الإطارات التي تشكل عاملًا مهمًا في السباق.


البطل  الافتراضي.. 
يتصدر العملاقة

البطل  الافتراضي.. 
يتصدر العملاقة

البطل  الافتراضي.. 
يتصدر العملاقة

البطل  الافتراضي.. 
يتصدر العملاقة

البطل  الافتراضي.. 
يتصدر العملاقة