|


كونان يصنع.. سيميدو يسقط النسور.. وإيباسي يستقبل هدف ناميبيا

أجانب «روشن».. 7 انتصارات في «أيام فيفا»

صورة التقطت أمس للإيفواري جيسلان كونان الظهير الأيسر لفريق النصر الأول لكرة القدم يمر بالكرة خلال مشاركته في مباراة منتخب بلاده أمام جزر القمر “3- 1”، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثامنة لتصفيات أمم إفريقيا على ملعب بواكي في مدينة بواكيه الإيفوارية.. وفي الإطار المصري طارق حامد في صراع على الكرة مع الملاوي خودا مويابا خلال مباراة المنتخبين (الفرنسية و رويترز)
الرياض ـ حسن الحسن 2023.03.25 | 03:16 am

شارك عشرة لاعبين أجانب في دوري روشن السعودي، أمس، مع تسعة منتخبات ضمن الاستحقاقات الدولية في “أيام فيفا”، حيث خاضوا مباريات رسمية ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولات عدة، وأخرى تجريبية استعدادية، وحقق سبعةٌ منهم الفوز مع منتخباتهم، مقابل خسارة، وتعادلين على الملاعب الأوروبية والإفريقية والآسيوية.
وفي إفريقيا، وضمن تصفيات الأمم، المقرَّر تنظيمها مطلع العام المقبل في كوت ديفوار، تألق الإيفواري جيسلان كونان، الظهير الأيسر لفريق النصر الأول لكرة القدم، وصنع هدف الفوز الثالث في اللقاء أمام جزر القمر “3ـ1”، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة، بينما قاد نجما الاتحاد، المصري أحمد حجازي، قلب الدفاع، وطارق حامد، لاعب الوسط، منتخب بلادهما إلى الفوز على مالاوي 2ـ0، في حين شارك الغيني ألفا سيميدو، لاعب وسط الطائي، في تحقيق المفاجأة بإسقاط نسور نيجيريا 1ـ0 على ملعبهم في أبوجا، عاصمة البلاد، واحتلال صدارة المجموعة الأولى.
في المقابل، استقبل الكاميروني ديفيز إيباسي، حارس مرمى أبها، هدفًا في التعادل أمام ناميبيا، وهو التعثر الوحيد لأجانب روشن الأفارقة في التصفيات، بينما تابع الجزائري مصطفى زغبة، حارس مرمى ضمك، فوز منتخب بلاده على النيجر 2ـ1 من على دكة البدلاء.
وأوربيًّا، وضمن تصفيات “يورو 2024”، قاد ميلان مياتوفيتش، حارس مرمى العدالة، منتخب مونتينجيرو إلى الفوز على بلغاريا 1ـ0، فيما حضر السويدي روبين كوايسون، مهاجم الاتفاق، على مقاعد البدلاء في المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام بلجيكا 0ـ3 في مستهل مشواره في التصفيات.
وتجريبيًّا، شارك الأوزبكي جلال مشاريبوف، لاعب وسط النصر، في الفوز على بوليفيا 1ـ0، بينما حرس كيم سيونج جيو، حارس مرمى الشباب، عرين كوريا الجنوبية خلال التعادل أمام مع كولومبيا 2ـ2.