|


عبد العزيز المريسل
بنزيمة وإمكانات حمد الله (الكبيرة)
2023-04-03
ـ كما هي العادة، الإعلام الأجنبي وكذلك المحلي بدأ يتناقل أخبارًا كنت قد كتبت وتحدثت عنها منذ أشهر عدة في حساباتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن أهمها حضور (بنزيمة ومودريتش وكروس وسيرجيو راموس ودي ماريا ونيمار وبوسكيتس وفيرمينو).
وقد سبق أن أكدت أن أي لاعب لن يجدد مع ناديه سيكون في الدوري السعودي. أما ميسي فهو اللاعب الوحيد الذي لا أضمن أن يأتي للدوري السعودي إذا لم يجدد مع ناديه الفرنسي خاصة بعد تصريح تشافي الأخير وتغزله في عودته إلى برشلونة.
ـ أكثر خبر يتم تداوله في الساعات القليلة الماضية هو أن بنزيمة إذا لم يجدد مع ريال مدريد فسيكون في نادي الاتحاد السعودي ابتداءً من الموسم المقبل وهذا خبر لن يكون مفاجئًا بالنسبة لي إن أعلن، فنادي الاتحاد نادٍ كبير ويستحق لاعبًا بحجم بنزيمة ولكن!
ـ من خلال متابعتي مؤخرًا لبنزيمة أعتقد أن إدارة الاتحاد ستكون أمام مشكلة كبيرة تخص اللاعب الأساسي في الفريق فهي تملك أفضل لاعب في الدوري السعودي وهو (الخلوق والوفي والمخلص) عبد الرزاق حمد الله الذي يستحيل أن يكون لاعبًا احتياطيًا حتى لو كان اللاعب القادم هو بنزيمة لما يملكه من (إمكانات كبيرة) خاصة أنها بدأت تتضح جليًا في الفترة الأخيرة وتحدثت عنها حتى الجماهير المغربية إبان مشاركة منتخبها في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بقطر.
ـ في حين أن بنزيمة مهاجم تصادمي وكثيرًا ما شاهدناه يرفض الانصياع لتعليمات المدربين بل ويرفض البقاء في دكة البدلاء وكثير المشاكل مع زملائه سواء في المنتخب أو حتى رفقائه. بينما اللاعب (المؤدب) حمد الله عكسه تمامًا وأعتقد بل أجزم لو طلب منه المدرب البقاء في دكة الاحتياط فسيوافق بكل أدب واحترام كما هي عادته.
ـ وهنا ستظهر المشكلة الحقيقية، حمد الله في أوج عطاءاته و(إمكاناته الكبيرة الواضحة) وأخلاقه الحميدة المعتادة مقابل غرور بنزيمة!
فكيف سيقبل بنزيمة المكوث احتياطيًا لأفضل مهاجم (ذي إمكانات كبيرة) عرفه الدوري السعودي؟!
ـ يجب أن تحذر إدارة الاتحاد من ما قد يحدثه بنزيمة مع الخلوق حمد الله خاصة إن كان مولعًا في السوشال ميديا وتحديدًا السناب شات كما يقال، كما يجب أن يدرك بنزيمة أنه سيلعب مع لاعب هو أفضل لاعب يملك سيرة ذاتية حسنة ومليئة بالتعامل الحسن مع زملائه والأندية التي لعب لها.
ـ أتوقع والعلم عند الله أن بنزيمة لن يبقى في نادٍ واحد مع الخلوق حمد الله.
ـ لقطة ختام
سلمان ودياز قصة جديدة.