|


ثنائية لوبيز وبوكيا تمنح الباطن نقاط الوحدة

تصوير - صالح الغنام
حفر الباطن- الرياضية 2023.04.06 | 12:04 am

حقق فريق الباطن الأول لكرة القدم، فوزه الثالث في دوري روشن السعودي، إثر انتصاره على ضيفه الوحدة «2-0»، في المواجهة التي جمعتهما في حفر الباطن، ضمن مباريات الجولة الـ22 من المسابقة.
وسجل ثنائية أصحاب الأرض على مدار الشوطين، الأوروجوياني رينزو لوبيز ركلة جزاء 20، والكونجولي أندريه بوكيا عند الدقيقة 79.
ورفع الفريق السماوي رصيده إلى 12 نقطة، ولا زال في المركز الأخير، بينما بقي الفريق المكي عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.
وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين، خاصة أصحاب الأرض الذين اتسمت محاولاتهم بالخطورة على مرمى الضيوف.
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعدما استعان بتقنية "VAR"، للتأكد من لمس مدافع الوحدة الكرة بيده داخل منطقة الـ18، ترجمها بنجاح الأوروجوياني رينزو لوبيز، لينتهي الشوط الأول بتقدم الباطن بهدف دون رد.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، حاول الوحدة العودة إلى المباراة بهدف تعادلي لكن الحارس الأوروجوياني مارتن كمبانيا تألق في حماية مرماه.
ونجح الباطن في استغلال المساحات أثناء المرتدات، ليضيف الكونجولي أندري بوكيا الهدف الثاني لفريقه، بعد مرتدة خاطفة وتمريرة رائعة من زميله راكان الشملان، ليسدد اللاعب كرة قوية داخل الشباك.
هذا ويحل الباطن ضيفاً على خصمه أبها في المحالة، يوم 9 أبريل، ضمن منافسات الجولة 23 من دوري روشن السعودي للمحترفين، بينما يستضيف الوحدة منافسه الاتحاد في مباراة صعبة بالشرائع، في اليوم ذاته.


ثنائية لوبيز وبوكيا تمنح الباطن نقاط الوحدة