|


بـ12 مليون ريال.. «عطر الكلام» يكرِّم الفائزين

صورة التقطت أمس لتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه وبجانبه الإيراني يونس شاهمرادي الفائز بالمركز الأول في فئة التلاوة (واس)
الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2023.04.08 | 01:05 am

توّج تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، أمس، الفائزين العشرين بالجوائز المليونية، في مسابقة “عطر الكلام”، التي نظمتها الهيئة خلال شهر رمضان بمشاركة 50 ألف مشترك من 165 دولة وبجوائز تصل قيمتها لأكثر من 12 مليون ريال.
وفاز السعودي محمد آل الشريف بالمركز الأول في فئة الأذان بمبلغ مليوني ريال، والإيراني يونس شاهمرادي في فئة التلاوة بمبلغ 3 ملايين ريال.
وحصدت المسابقة 6 شهادات من موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، إذ سُجلت كأكبر مسابقة قرآن من حيث الدول المشاركة، كما صُنفت أكبر مسابقة أذان، وحصدت رقمًا قياسيًا في عدد المشاركين ضمن تنافسات القرآن، كما سجلت رقمًا آخر كأكبر المسابقات استقطابًا للمشاركين في رفع الأذان، ورقمين قياسيين آخرين بصفتها صاحبة أكبر الجوائز في مسابقات القرآن والأذان. وتُعد مسابقة القرآن والأذان التي تأتي هذا العام بشراكة استراتيجية مع رابطة العالم الإسلامي، واحدة من المبادرات العالمية للهيئة العامة للترفيه، إذ أتاحت المشاركة لجميع المسلمين من مختلف دول العالم عبر خطوات يسيرة للراغبين في الالتحاق بتصفيات المسابقة من أي مكان.