|


أبها ينهض بثلاثية الباطن

أبها - الرياضية 2023.04.10 | 12:03 am

وضع فريق أبها الأول لكرة القدم، حدًا لسلسلة عدم الفوز امتدت إلى 7 جوالات تواليًا، بعدما فاز 3-2 على الباطن في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة، ضمن مباريات الجولة 23 من دوري روشن السعودي.
وسجل ثلاثية أبها نواف الصعدي عند الدقيقتين (06، 77)، زكريا سامي الدقيقة (42)، فيما سجل للباطن راكان الشملان (36) وعبدالرحمن السعد معند الدقيقة «90+4».
النتيجة رفعت رصيد أبها إلى 27 نقطة في المركز التاسع، بينما بقي الباطن عند 12 نقطة في المركز الأخير.
وبادر أصحاب الأرض بافتتاح التسجيل عن طريق نواف الصعدي بعد مرور 6 دقائق فقط على صافرة البداية، وألغى حكم المباراة هدف تعادلي للباطن سجله الكولومبي أندريس روا بداعي التسلل عند الدقيقية 13.
بعد ذلك سيطر لاعبو الباطن على مجريات اللاعب، وكانوا الأخطر على المرمى، حتى تمكن راكان الشملان من إدراك التعادل من ضربة رأسية، مستفيدًا من الكرة المرتدة من العارضة عند الدقيقة 36.
وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق استطاع زكريا سامي أن يعيد أصحاب الأرض إلى التقدم من كرة على الطائر من داخل منطقة الجزاء في سقف الشباك عند الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم أبها 2-1.
وشهد الشوط الثاني سيطرة نسبية من جانب لاعبي أبها بعد سيطرتهم على منطقة الوسط ، وسط محاولات قليلة من جانب لاعبي الباطن لإدراك التعادل.
ومن هجمة منظمة وصلت الكرة إلى نواف الصعدي الذي تمكن من تسجل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه عند الدقيقة 77 ، قبل أن يتمكن عبدالرحمن السعد من تقليص الفارق بهدف ثاني عند الدقيقة 90+4 لتنتهي المباراة بفوز أبها على الباطن 3-2.
ويستضيف الباطن نظيره الهلال الجمعة المقبل، فيما يحل أبها ضيفًا على الطائي 27 إبريل الجاري ضمن مباريات الجولة الـ24 من الدوري.