|


رونالدو واجتماع اللاعبين أطاحا بجارسيا

الرياض ـ بندر العتيبي 2023.04.13 | 02:10 am

وضعت إدارة نادي النصر رأي أسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد فريقها الأول لكرة القدم، بضرورة انتهاج أسلوب لعب هجومي، يناسب الإمكانات المتوفرة للأصفر العاصمي، في مقدمة دوافع إقالة الفرنسي رودي جارسيا مدرب الفريق، التي بثها حساب”عاجل - الرياضية”، أمس، عند الـ 07:46 مساءً، خاصة أن هذا النهج ينافي طريقة الفرنسي المبعد، أمس، وفقًا لمصادر “الرياضية” الخاصة.
وطبقًا للمصادر، لم تكن إقالة المدرب واردةً في ذهن إدارة النصر بعد التعادل 0ـ0 مع الفيحاء، الأحد الماضي، ضمن الجولة 23 من دوري “روشن”، لكنها بدأت تتبلور مساء اليوم التالي، بعدما اجتمع جارسيا بلاعبيه فور انتهاء الحصة التدريبية وشن عليهم هجومًا كلاميًا حادًا علِمَت به الإدارة.. “دلّلتكم بما فيه الكفاية”.. “أنت لاعبٌ عادي”.. “اذهب إلى الرديف”.. بعض من عبارات مزجت بين الغضب والتهكّم أطلقها الفرنسي رودي جارسيا، في اجتماعه الأخير مع لاعبيه وكانت بداية النهاية لوجوده في النادي، حسبما كشفت عنه لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وأعفى النادي العاصمي، المدرب الفرنسي من منصبه، أمس، وعيّن الكرواتي دينكو جيليشيتش مدربًا مؤقتًا.
وحمّل المدرب اللاعبين المسؤولية عن فقدان نقطتين في صراع لقب الدوري، وتهكّم على الجناح عبد الرحمن غريب، واصفًا إياه بـ “كينج جدة”، وقال له: “من تكون حتى تتذمر من تغييرك في المباراة؟ لقد جاملتك في العديد من المباريات وأنت لاعب عادي.. ومن اليوم أنت خارج حساباتي”، مواصلًا تهكّمه على اللاعب بالقول: “بما أنك لم تلعب أمس عليك الآن التوجّه لأخذ حصة تدريبية قوية مع الاحتياطيين”.
وبدأ غريب مباراة الفيحاء، وبدا غاضبًا على الخط الجانبي بعد سحبه في الدقيقة 68 والدفع بماجد قشيش بدلًا منه.
وبعدما فرَغ المدرب في اجتماعه من انتقاد غريب، وجّه كلماته إلى الظهير سلطان الغنام، واتهمه بعدم تنفيذ التعليمات الفنية، عادًّا المدافع علي لاجامي أفضل منه في مركز الظهير الأيمن، قبل أن يوجّه حديثه إلى اللاعبين بشكل عام قائلًا: “دللتُكم بما فيه الكفاية.. وعندما تعود التدريبات الخميس المقبل ستشاهدون التعامل الحقيقي معكم”.
وعندما علِمت الإدارة بما دار خلال الاجتماع، تحركت واجتمعت في اليوم ذاته مع عددٍ من اللاعبين، الذين أبلغوها أن “الجو مع جارسيا غير صحي أو مناسب”. ووصفوا تعامله مع بعض عناصر الفريق بـ “السيئ”، كما تساءلوا عن أسلوبه الفني، واتفقوا على افتقاد “الأصفر” تحت قيادته إلى أسلوب واضح داخل الملعب، لافتين إلى اختلاف ما يطلبه منهم من حصة تدريبية إلى أخرى ما يصيبهم بالحيرة.على إثر ذلك، اجتمعت الإدارة، أمس الأول، مع جارسيا، وناقشته حول أوضاع الفريق، فقال: “إنه سيطبق الأسلوب الدفاعي “5-4-1” بدءًا من مباراة الهلال، الأسبوع المقبل، لأن اللاعبين، من وجهة نظره، لا يتقنون سوى هذا الأسلوب، لافتًا إلى اقتناعه بلاجامي أكثر من الظهير نواف بوشل، المنضم من الفتح مطلع العام الجاري”.وبعد الاجتماعات الثلاثة، دارت مداولاتٌ داخل الإدارة، أفضت إلى الاتفاق على تغيير المدرب، لتحسين أجواء الفريق والبحث عن رؤية فنية أكثر تناسبًا معه.