|


قبل الديربي.. الهلال يختبر قوته أمام الباطن

حفر الباطن- الرياضية 2023.04.13 | 09:32 pm

يحلّ فريق الهلال الأول لكرة القدم، الجمعة، ضيفًا ثقيلًا على نظيره الباطن، في مباراة مقدمة من الجولة الـ24 لدوري روشن السعودي، قبل أن يواجه الأزرق غريمه التقليدي النصر، الثلاثاء المقبل، دوريًا.
وتحمل المواجهة الرقم 12 في تاريخ لقاءات الفريقين في دوري المحترفين، وفاز الهلال في 7 مباريات، بينما لم يحقق الباطن أي انتصار وحضر التعادل بينهما في 4 مواجهات.
وسجل لاعبو الهلال 24 هدفًا فيما استقبلت شباكه 10 أهداف أمام الباطن، وحقق الأزرق العاصمي أكبر انتصاراته عل الفريق السماوي (5-1) موسم 2017-2018.
ويأمل الأزرق العاصمي في العودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارته 0-3 أمام الشباب والتعادل 2-2 مع الطائي في الجولتين الماضيتين، ويتشبث الفريق بأمله الضئيل في الحفاظ على لقبه رغم توسع فارق النقاط بينه ومتصدر الدوري (الاتحاد) إلى 10 نقاط.
وفي المقابل يسعى أصحاب الأرض، إلى تحقيق الانتصار الأول على الهلال في دوري المحترفين، والرابع لهم في النسخة الحالية من دوري روشن.
ويدرك لاعبو الباطن أن نقاط مواجهة الهلال، ربما تفتح لهم أبواب الانتصارات في الجولات الـ6 المقبلة والتمسك بآمال البقاء في دوري الأضواء، حيث يقبع في المركز الـ16 (الأخير) بسلم الترتيب مع 12 نقطة، فيما يحتل الهلال المركز الرابع 46 نقطة.
وانتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين عل ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز بفوز الهلال 3-1، وحينها أهدر الأزرق ركلتي جزاء.