|


بالتخصص.. الباطن يوقف الهلال

حفر الباطن - الرياضية 2023.04.14 | 11:48 pm

واصل فريق الباطن الأول لكرة القدم سجله الخالي من الخسارة على ملعبه أمام الهلال للمباراة الثالثة تواليا بعد فوزه عليه بنتيجة «1-0» خلال المباراة التي جرت، الجمعة على ملعب الأخير في لقاء مقدم من الجولة الـ24 لدوري روشن السعودي.
وسيطر التعادل السلبي على الشوط الأول، لكن «السماوي» حسم النقاط الثلاث بعد أن فاجأ ضيفه مع مطلع الشوط الثاني بتسجيله هدفا عن طريق الأورجوياني رينزو لوبير «47»، وبذلك يحقق انتصاره الأول بعد تعادلين على ملعبه في آخر ثلاثة مواجهات، حيث يعود الفوز الأخير للازرق في حفر الباطن إلى موسم 2018-2019 حينما كسب مواجهة الدور الثاني «3-2».
والخسارة هي الرابعة للفريق الهلالي خلال مشواره بالدوري، والثانية في آخر ثلاث جولات، وبذلك يستمر في نزيف النقاط، ويتأخر بفارق كبير فرق الصدارة، حيث تجمد رصيده عند 46 نقطة في المركز الرابع متخلفا بـ10 نقاط عن الاتحاد المتصدر الذي يملك فرصة توسيع الفارق حال فوزه على الشباب في قمة هذه الجولة.
كما تشكل الخسارة ضربة معنوية للأزرق قبل مباراة الديربي أمام النصر، الثلاثاء، في مواجهة مقدمة من الجولة الـ25.
في المقابل، خطف الباطن ثلاث نقاط ثمينة في مسعاه نحو الهروب من الخطر، رافعا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الـ16 والأخير، وأصبح على بعد نقطتين من الخليج و3 نقاط عن العدالة في المركزين الـ15 و14 تواليا قبل مباراتيهما أمام الفيحاء والتعاون ضمن الجولة ذاتها.
وشهدت التشكيلة الأساسية للفريق الهلالي مشاركة سلمان الفرج قائد الفريق للمرة الأولى بعد غياب استمر 5 مباريات بداعي الإصابة، كما اعتمد الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق على محمد العويس حارس المرمى بدلا عن عبد الله المعيوف وذلك للمرة الثالثة خلال مشوار الفريق بالنسخة الحالية من الدوري،وشارك أيضا ياسر الشهراني الظهير الأيسر للمرة الأولى بعد غياب استمر طويلا بداعي الإصابة، حيث لعب بديلا عن ناصر الهدهود خلال مجريات الشوط الثاني.
ويصطدم الفريق الهلالي بنظيره النصر، الثلاثاء، في مباراة مقدمة من الجولة الـ25، بينما يحل الباطن ضيفا على الرائد في الثاني من مايو المقبل لحساب الجولة ذاتها.