|


كأس سلمان.. الشباب يتسلح بـ3 فرص أمام القوة الجوية

الرياض - الرياضية 2023.04.15 | 10:07 pm

يأمل فريق الشباب الأول لكرة القدم، في التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية، عندما يستضيف نظيره القوة الجوية العراقي، الأحد، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في إياب الدور الأول.
ويدخل الفريق الشبابي المواجهة بـ3 فرص من أجل خطف بطاقة التأهل بعد أن انتهى لقاء الذهاب على ملعب البصرة الدوري بالتعادل 1-1، حيث يكفيه التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة، أو التعادل 1-1، والاحتكام إلى ركلات الترجيح.
ويتأهل الفائز من مجموع المباراتين لملاقاة تشرين السوري ذهاباً وإياباً، على أن يلتحق الفائز منهما إلى المجموعة الثالثة التي تضم النصر والزمالك المصري، إضافة إلى فريق آخر لم يحدد بعد.
ويمر فريق الشباب بأفضل فتراته، حيث أنعش حظوظه في المنافسة على لقب دوري روشن السعودي، بعدما انتزع المركز الثالث برصيد 50، وبات على بعد 6 نقاط من الاتحاد المتصدر قبل 7 جولات من الختام، كما يملك الإسباني فيسنتي مورينو مدرب الفريق الأسلحة اللازمة للتفوق على الفريق العراقي، والمتمثلة في الثنائي الأرجنتيني إيفر بانيجا والجابوني أرون بوبندزا وكريستيان جوانكا، فضلاً عن عدد من الأسماء المحلية، وأبرزها هتان باهبري وحسين القحطاني.
وعلى الطرف المقابل، يخوض القوة الجوية المباراة بمدرب جديد، بعد إقالة قحطان جثير إثر الخسارة من الكهرباء 2-3، ضمن الجولة الـ23 من الدوري المحلي.
وأسندت إدارة النادي العراقي، المهمة إلى مجبل الفرطوس المدافع الدولي السابق مؤقتاً، إلى حين التعاقد مع مدرب جديد.
ويحتل القوة الجوية المركز الثاني بـ47 نقطة متاخراً بنقطة عن الشرطة المتصدر بعد مرور 23 جولة، ويبرز في صفوفه النيجيري نيديفريكي إيقيونج، ومهند كرار، والغاني ويلسون اكاكبو.