|


حاتم خيمي
كل (نصر) و(الهلال) بخير
2023-04-21
كل عام وأنتم بخير، فقد يكون هلّ الهلال وقت نزول المقال. قبل يومين من إقالة جارسيا هاتفني أحد النصراويين المعروفين، وذكر أن جارسيا سيُلغى عقده، قلت له مستحيل في هذا التوقيت، فأنا أعرف مسلي رجل حاذق وإداري مميز، فبالرغم من عدم اقتناعي بجارسيا إلا أن توقيت إقالته غير ملائم، وهذا لا يعني أن إقالته هي سبب الهزيمة، فالنصر بوجوده بلا جُمل تكتيكية هجومية ولم يفز في أي مباراة كبيرة.
وبالفعل تمت الإقالة وصدق ما ذكره صديقي!.
هذا لا يحدث في الهلال، فخبر إقالة مدرب الهلال سوف تقرؤه أو تسمع به عند حدوثه فقط. وهذا مدخل لسؤالي وحيرتي لماذا النصر هذا الفريق الكبير صاحب الجمهور العظيم والشخصيات الكبيرة لا يكون مستقرًا مثل الهلال؟ ولماذا لا يحقق البطولات دائمًا مثل الهلال، فكل المقومات لديه؟.
أعرف أن رد الكثيرين سيكون هو أن محاباة الهلال والتحكيم هما أساس استمرار الهلال.
كثرة الحديث عن التحكيم تلقي بظلالها على اللاعبين، فاللاعب يفقد الكثير عندما يجد الأعذار.فلنضع ذلك جانبًا، ونسأل أنفسنا هل الهلال قوي أم لا؟ أي منصف سيقول إنه قوي، فاعمل على أن تكون قويًا وستحصد الألقاب دائمًا.
أسألكم: من استطاع الوقوف أمام النصر في عهد الأمير عبد الرحمن بن سعود رحمه الله، وفي عهد فيصل بن تركي بتحقيق الدوري لموسمين، وأيضًا الدوري الاستثنائي بوجود سعود السويلم؟.
لماذا حدث ذلك؟.
الإجابة سهلة: لأن النصر كان قويًا.
النصر الذي أمامنا الآن وبكل الأموال المتوفرة ليس قويًا.لا بد أن يضع النصراويون حدًا لهذا الغياب المتكرر، فالنصر بحاجة لعمل إداري وفني كبيرين ليكون في المقدمة دومًا.
لدي تساؤلات: كيف تستطيع أن تأتي بلاعب مثل كريستيانو وبمبلغه الكبير ولا تستطيع تغيير ماشاريبوف وبيتي قبل إصابته؟!.
خط وسط النصر وما أدراك ما خط الوسط هو الأضعف من بين فرق المقدمة جميعًا!.
لماذا لم يعد يقدم النصر لاعبين كبار كما قدم ماجد ومحيسن ويوسف خميس وغيرهم؟.
لماذا الهلال مستمر في تقديم لاعبين كبار كسالم وسلمان؟.
لماذا يتم التفريط في لاعب كفراس البريكان؟، فبدلاً من أن يعار يباع عقده!. وبدلاً من أن تُعير الفنان الغنام بحجة هبوط مستواه عليك أن تعمل على عودته لمستواه لأنك بحاجة له. قد يغضب بعض النصراويين من كلامي هذا لأنهم يريدونني أن أذكر ما يريدون وهو عذر التحكيم فقط.
فما هو الأفضل لك:أن أعطيك حُلوًا يخدعك.. أم أعطيك مُرًا يسعدك؟.