|


إيقاف صفقة استحواذ «مايكروسوفت» على «أكتيفيجن»

لندن - الفرنسية 2023.04.26 | 07:17 pm

أوقفت السلطات البريطانية، الأربعاء، صفقة استحواذ «مايكروسوفت» على شركة ألعاب الفيديو الأميركية «أكتيفيجن بليزرد»، مقابل 69 مليار دولار، لاعتبار عملية الشراء تضرّ بالمنافسة في مجال الألعاب السحابية.
وعرقلت هيئة المنافسة والأسواق في بريطانيا إتمام الصفقة بسبب مخاوف، من أن تحدث تغييراً في مستقبل سوق الألعاب السحابية الذي يشهد نمواً مطرداً، وهو يؤدي إلى الحد من الابتكار وإتاحة خيارات أقل للاعبين في بريطانيا خلال الأعوام المقبلة، على ما جاء في القرار النهائي الذي أصدرته الهيئة.
وأعلنت شركة «مايكروسوفت» من جهتها أنّها ستطعن بالقرار المتعلق بعملية الاستحواذ التي لم تحظَ بعد بموافقة الهيئات الناظمة في أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية.
وأشارت هيئة المنافسة والأسواق في بريطانيا، إلى أنّ الحلول المقترحة من «مايكروسوفت» في شأن الألعاب السحابية تحوي «مكامن خلل مهمةً» وتتطلب مزيداً من الإشراف التنظيمي.
وأضافت: «أن توقيف عملية الدمج سيتيح للفاعلين في السوق مواصلة العمل وتطوير الألعاب السحابية من دون تدخل من الجهات».
وفي المقابل انتقدت «أكتيفيجن بليزرد» بدورها قرار الهيئة البريطانية، معتبرةً أنه مؤشر إلى أنّ بريطانيا «غير منفتحة تجاه الصفقات» المتعلقة بالمجال التكنولوجي، رغم إصرار حكومة بريطانيا على أنّ البلاد تشكل مركزاً عالمياً للتكنولوجيا.