|


النصر يبقي حظوظه برباعية الرائد

الرياض- الرياضية 2023.04.28 | 11:30 pm

أبقى فريق النصر الأول لكرة القدم، على حظوظه في المنافسة على لقب دوري روشن السعودي، بفوز مهم 4-0 على ضيفه الرائد، في ملعب «الأول بارك»، الجمعة، ضمن مباريات الجولة الـ24 من المسابقة.
سجل رباعية النصر، الأسطورة البرتغالي كرستيانو رونالدو عند الدقيقة "4"، عبدالرحمن غريب "55" محمد مران " 90"، عبدالمجيد الصليهم "90+4".
ورفع الأصفر العاصمي رصيده إلى 56 نقطة، متأخرًا بفارق 3 عن الاتحاد المتصدر، والذي لعب مباراة أقل، فيما بقي الرائد عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر.
أعلن فريق النصر عن نواياه بهدف مبكر من رأسية البرتغالي كرستيانو رونالدو الذي ارتقى عاليًا لعرضية سلطان الغنام زميله، بعد مرور 4 دقائق فقط على صافرة البداية.
بعد الهدف سيطر لاعبو النصر على مجريات المباراة وأهدر لاعبوه العديد من الفرص أمام المرمى خاصة من البرازيلي لويس جوستافو وأيمن يحيى وعلي الحسن، وفي المقابل اعتمد لاعبو الرائد على الهجمات المرتدة التي افتقدت للخطورة.
وكان الكرواتي داميان دوكوفيتش لاعب الرائد قريبًا من إدراك التعادل من تسديدة قوية سيطر عليها نواف العقيدي حارس النصر ليبقي على تقدم فريقه بهدف كرستيانو مع نهاية شوط المباراة الأول.
وانطلق الشوط الثاني بفرصة من الرائد لإدراك التعادل بعدما علت رأسية المغربي كريم البركاوي مرمى النصر بقليل.
ونجح عبدالرحمن غريب في مضاعفة النتيجة بعدما تلاعب بدفاع الرائد قبل أن يضع الكرة يمين حارس المرمى عند الدقيقة 55.
وطالب لاعبو النصر بركلة جزاء بعدما سقط رونالدو داخل منطقة الـ18؛ لكن محمد الهويش أمر بمواصلة اللعب،
ودفع الجهاز الفني للنصر بعبد المجيد الصليهم والأوزبكي ما شاريبوف ومحمد مران لتنشيط الجانب الهجومي ويستمر الضغط النصراوي حتى تمكن محمد مران من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثالث مستفيداًا من تمريرة ماشاريبوف عند الدقيقة 90.
واحتسب الهويش حكم المباراة 7 دقائق وقت بدل ضائع، ليضع عبدالمجيد الصليهم بصمته بهدف رابع بعد تبادل كرة بينه والأوزبكي ماشاريبوف، لتنتهي المواجهة بفوز النصر برباعية نظيفة.