|


أخطاء تحكيم قمة الجولة 24 تثير الجدل على تويتر

لك الله يا شباب.. اشربوا من نفس الكأس

الدمام - خالد الشايع 2023.04.29 | 01:05 am

استحوذت الأخطاء التحكيمية التي صاحبت مواجهة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والشباب أمس الأول في قمة مباريات الجولة 24 من دوري روشن السعودي على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة تويتر خلال الـ24 ساعة الماضية بمعدل تفاعل بلغ أكثر من 827.1 ألف في الساعة الواحدة خلال الـ18 ساعة التي تلت المباراة.
ونالت تغريدات حساب صحيفة “الرياضية” التي أكد فيها قاسم شعبان، محللها التحكيمي أن الحكم أخطأ في احتساب ركلة جزاء الاتحاد الأولى ووفق في الثانية، تفاعلًا بلغ نحو 650 ألفًا.
فيما أعاد مغردون نشر تغريدة “الرياضية”، وتغريدات لفهد المراسي وعبد الله القحطاني ومحللين تحكيميين آخرين، كشفوا الأخطاء التي وقع فيها الحكم خاصة في ركلتي جزاء الاتحاد.
فيما نالت تغريدة حساب نادي الشباب التي اتهم فيها الحكم بالتسبب في خسارتهم للمباراة تفاعلًا بلغ 3.6 مليون، منها 7.7 ألف رد. وكتب حساب الشباب: “27 أبريل 2023، للتاريخ.. هكذا خسر #الشباب”. وانقسم المغردون بين مؤيد لموقف الشباب، وبين مذكرٍ بالأخطاء التي وقعت لمصلحته، خاصة في مباراة الهلال، وبين من عدّ التغريدة غير موفقة.
من الطرف الأول كتب ياسر: “للتاريخ للتاريخ.. أقسم بالله مهزلة وفضيحة، لك الله يا شباب بس”. وعلى غراره قال أحمد غانم: “الأخطاء التحكيمية التي استفاد منها الاتحاد هذا الموسم فاضت على السطح”.
من جانب آخر، عدّ آخرون أنه ليس من حق الشباب التحجج بأخطاء التحكيم بعد أن استفاد منها سابقًا، مثل صالح الراشد الذي كتب: “اشربوا من نفس الكأس، فزتوا بعد جلد 8 أعوام بدعم الحكم وخرج بعض إعلامكم يقول الهلال أسهل من العدالة”. ومثله كتب أنس: “اشربوا من نفس الكأس”. وعلى غرارهما اقتبس عزام الحميضي أسلوب حساب الشباب وكتب: “للتاريخ هكذا خسر الهلال، يا زين الزمن إذا دار”. ونشر لقطة ركلة الجزاء غير المحتسبة للهلال أمام الشباب”.
على طرف آخر، رفض مغردون اتحاديون الاتهامات بمحاباة التحكيم، مؤكدين أن الحكم احتسب للشباب ركلة جزاء غير مستحقة، مثل بيسوو التي كتبت: “ترى عليكم طردين غير محتسب وركلة جزاء للاتحاد لم يحتسب وركلة جزاء شراحيلي غير صحيحة”. ومثلها كتب عايد الصابري: “كل هذه الأخطاء التحكيمية في مباراة #الاتحاد_الشباب ضد الاتحاد ويخرج من يقول التحكيم جامل #الاتحاد!”.


لك الله يا شباب..
اشربوا من نفس الكأس

لك الله يا شباب..
اشربوا من نفس الكأس

لك الله يا شباب..
اشربوا من نفس الكأس