|


4 مايو.. الرياض تستعيد «ذكريات الموجي» مع أهل الفن

الرياض ـ الرياضية 2023.04.30 | 11:30 pm

يستعد مسرح أبو بكر سالم في منطقة بوليفارد رياض سيتي، لإحياء ذكرى محمد الموجي الموسيقي العملاق الراحل الذي أسهم في تجديد الأغنية العربية، وذلك، الخميس، الرابع من مايو المقبل، في ليلة تقدمها الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع جودة الحياة، وهيئة الموسيقى.
وأعلن المستشار تركي آل الشيخ وزير الهيئة العامة للترفيه، الأحد، عن الحدث المرتقب عبر حسابه على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي: وكتب:«روائع الموجي.. حدث فني استثنائي للموسيقار الراحل محمد الموجي بمشاركة نخبة من كبار فنانين العالم العربي و بإشراف الموسيقار يحيى الموجي وقيادة المايسترو وليد فايد، 4 مايو بالتعاون مع برنامج جودة الحياة وهيئة الموسيقى ».
وسيتم استعراض روائع الموسيقار الراحل، ضمن "تقويم الرياض"، لإعادة لمحات من مسيرة الراحل في عام 1995، مخلفًا إرثًا ضخمًا من الأعمال الفنية، منها كثير من الأغاني والألحان التي اشتهر بها عمالقة الفن العربي، مثل: الأمير عبدالله الفيصل، والأمير بدر بن عبدالمحسن، وكل من عبدالحليم حافظ، وأم كلثوم، وشادية، وصباح، وفايزة أحمد، ونجاة الصغيرة، ووردة، وطلال مداح، وغيرهم.
الموسيقي الذي ولد في مارس عام 1932 بمحافظة كفر الشيخ، يعد أحد أبرز المجددين في الموسيقى والغناء العربي، إذ عاشت أغانيه حتى وقتنا الحاضر، وله إسهامات فنية بارزة في تاريخ الأغنية العربية.
الموجي تعاون مع العديد من كبار ورموز الشعر والأغنية في السعودية ومصر والوطن العربي، وكشف عن فنانه المفضل في السعودية عبر أحد اللقاءات، وحينها اختار محمد عبده والراحل طلال مداح.
ويحيي الحفل الذي تقيمه الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع برنامج جودة الحياة وهيئة الموسيقى كلُّ من الفنانين: عبادي الجوهر، ماجد المهندس، أنغام، صابر الرباعي، وائل جسار، شيرين عبدالوهاب، مي فاروق، زينة عماد، في حين يشرف عليه فنيا الموسيقار يحيى الموجي، ويقود الأوركسترا الموسيقار وليد فايد.
يذكر أن الموجي شارك في المهرجان الوطني السابع للتراث والثقافة بالجنادرية عام 1992، ومن أبرز الأغنيات التي قدمها الموسيقار الموجي مع أهل الفن السعودي عمل مع الفنان طلال مداح بأغنية «لي طلب» التي كتبها الأمير بدر بن عبدالمحسن.
إضافة إلى رائعة عبدالحليم حافظ «يامالكا قلبي» من كلمات الأمير عبدالله الفيصل، وهي التي بعث على إثرها الأمير برقية إلى الموجي كتب فيها:« شكرا لك ولعبدالحيم، جعلتم من الكلمات قيمة، عاجز عن الشكر، تحياتي».
ويستعيد حفل الموسيقار محمد الموجي في بوليفارد زمن الفن الجميل، ويطرب الجمهور بأغانٍ راسخة في الذاكرة والوجدان لسنواتٍ طويلة، حيث تستضيف الرياض نخبة من الفنانين السعوديين والعرب في ليلة طربية فريدة.
ويأتي حفل الموسيقار محمد الموجي؛ امتدادًا لنجاح الليالي الفنية التي سبقته مثل: ليلة «صوت الأرض» وليلة «ذكريات مع الموسيقار هاني شنودة»، و«ليلة من الماضي الجميل».


4 مايو.. الرياض تستعيد «ذكريات الموجي» مع أهل الفن

4 مايو.. الرياض تستعيد «ذكريات الموجي» مع أهل الفن

4 مايو.. الرياض تستعيد «ذكريات الموجي» مع أهل الفن

4 مايو.. الرياض تستعيد «ذكريات الموجي» مع أهل الفن