|


الترفيه تفتح صفحة جديدة في الاحتفاء بالعمالقة

«روائع الموجي».. ليلة تنصف اللحن

صور التقطت للموسيقار الكبير محمد الموجي مع أساطير الأغنية السعودية.. ويبدو طلال مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر (أرشيفية)
الرياض ـ رياض المسلم 2023.05.01 | 01:07 am

تفتح الهيئة العامة للترفيه صفحة جديدة في كتاب الاحتفاء بالأساطير والعباقرة في الوسط الفني، وهذه تسطّر في بياض الصفحة إبداعات الموسيقار المصري الكبير الراحل محمد الموجي، وهو الحدث الفني المنتظر في الرابع من شهر مايو الجاري على مسرح أبو بكر سالم في منطقة “بوليفارد رياض سيتي”، الذي تقدمه الهيئة العامة للترفيه، بالتعاون مع “جودة الحياة”، و”هيئة الموسيقى”.
وأعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، أمس، عن الحدث المرتقب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كاتبًا: “روائع الموجي.. حدث فني استثنائي للموسيقار الراحل محمد الموجي بمشاركة نخبة من كبار فناني العالم العربي، وبإشراف الموسيقار يحيى الموجي، وقيادة المايسترو وليد فايد، 4 مايو، بالتعاون مع برنامج جودة الحياة وهيئة الموسيقى”.
الموجي الذي فجّر موهبته في التلحين برائعة “صافيني مرة”، التي قدمها للعندليب عبد الحليم حافظ في مستهل الخمسينيات الميلادية، يبادله اليوم الصفاء 8 مرات عن طريق كبار النجوم الخليجيين والعرب في ليلة تحمل اسم “روائع الموجي”، فيصعد على المسرح عبادي الجوهر، وماجد المهندس، وأنغام، وصابر الرباعي، ووائل جسار، وشيرين عبد الوهاب، ومي فاروق، وزينة عماد، للصدح بروائع العبقري الكبير، ويشرف على العمل فنيًّا الموسيقار يحيى الموجي، ويقود الأوركسترا الموسيقار وليد فايد.
والموجي الذي الذي وُلِدَ مارس 1932 ورحل عن عالمنا في منتصف التسعينيات الميلادية ألحانه تخطت مسقط رأسه كفر الشيخ بل وأم الدنيا، ولحن لكبار الشعراء منهم الأمير الراحل عبد الله الفيصل، الذي برق لها حينما لحّن رائعة “يا مالكًا قلبي” من كلمات الأمير عبد الله الفيصل، وأداء عبد الحليم حافظ وكتب فيها: “شكرًا لك ولعبد الحليم، جعلتما من الكلمات قيمة. عاجز عن الشكر، تحياتي».
كما لحن للأمير بدر بن عبد المحسن، وغنى له عمالقة الطرب العربي يتقدمهم عبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، وشادية، وصباح، وفايزة أحمد، ونجاة الصغيرة، ووردة، وطلال مداح.
وللموجي بصمات طربية خالدة في السعودية من خلال مشاركته في المهرجان الوطني السابع للتراث والثقافة في الجنادرية عام 1992، كما قدم أبرز الأغنيات لأهل الفن السعودي “لي طلب” مع الفنان طلال مداح، التي كتب كلماتها الأمير بدر بن عبد المحسن.
ويأتي حفل “روائع الموجي” ليواصل مسلسل استذكار رواد الفن العربي والخليجي والسعودي، وسجل العام الجاري الكثير من الليالي المشابهة منها “الرحبانيات” وليلة “صوت الأرض”، وليلة “ذكريات مع الموسيقار هاني شنودة”، و”ليلة من الماضي الجميل” وغيرها.


«روائع الموجي».. 
ليلة تنصف اللحن

«روائع الموجي».. 
ليلة تنصف اللحن

«روائع الموجي».. 
ليلة تنصف اللحن

«روائع الموجي».. 
ليلة تنصف اللحن

«روائع الموجي».. 
ليلة تنصف اللحن