|


بنقاط الحزم.. الفيصلي يؤجل صعود الأخدود والأهلي

الرس – الرياضية 2023.05.01 | 09:29 pm

أجل فريق الفيصلي الأول لكرة القدم صعود فريقي الأخدود والأهلي إلى دوري روشن السعودي بعدما عزز حظوظه إثر فوزه الثمين على مضيفه الحزم بنتيجة «1-0»، الإثنين، على ملعب الأخير في الرس ضمن منافسات الجولة الـ30 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وكان صعود الأخدود والأهلي رسميًا يتوقف على خسارة الفيصلي أمام الحزم، حيث يتجمد رصيده عند 47 نقطة، مع تبقي 5 مباريات أمامه «15 نقطة» وفي حال تمكن من الفوز خلالها جميعها فإنه سيصل إلى النقطة 65 وهو اقصى نقاطه الممكنة عكس الأخدود والأهلي في المركزين الأول والثاني «62 نقطة»، لكن فوز الفيصلي على الحزم وضع الأهلي صاحب المركز الثاني أمام خيار الفوز على هجر، الأربعاء في ختام هذه الجولة من أجل العودة إلى دوري روشن، والأمر ذاته ينطبق على الأخدود المتصدر الذي يحتاج إلى تجاوز الخلود الأربعاء بعد المقبل حتى يحجز مقعده في دوري الكبار الموسم المقبل.
ورفع الفيصلي رصيده إلى «50 نقطة» في المركز الخامس، وباتت حظوظه قائمة في الصعود بعدما قلص الفارق بينه وبين الحزم الرابع إلى 5 نقاط.
ويدين «عنابي سدير» بالفوز على الحزم إلى الرأس الأخضري ويلي سيميدو الذي أحرز هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 53 وبعدها بنحو 10 دقائق تعرض للطرد بالبطاقة الحمراء، وبذلك يتساوى فريقه مع مضيفه الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 بعد طرد عبد الرحمن الدخيل.
ويخوض الفريقان اختبارين جديدين في الدوري الأربعاء بعد المقبل عندما يحل الفيصلي ضيفًا على القادسية، ويلاقي الحزم مضيفه العين ضمن منافسات الجولة الـ31.


بنقاط الحزم.. الفيصلي يؤجل صعود الأخدود والأهلي

بنقاط الحزم.. الفيصلي يؤجل صعود الأخدود والأهلي

بنقاط الحزم.. الفيصلي يؤجل صعود الأخدود والأهلي