|


مدرب الأهلي: استيقظ العملاق.. مهمتي انتهت

جدة - الرياضية 2023.05.12 | 07:56 pm

أعلن الجنوب إفريقي بيستو موسيماني مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، عن نهاية مهمته مع الفريق الغربي، بعد أن قاده إلى الصعود لدوري روشن السعودي.
وكتب المدرب الجنوب إفريقي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الجمعة: «أنجزت المهمة بنجاح وتم تسليم المشروع، واستيقظ العملاق النائم خلال 8 أشهر، في بلد جديد وقارة جديدة وأجواء مختلفة، ودوري مغاير».
وأضاف: «بالعربية يقولون خالصة، وبمعنى ذلك يمكن القول تمت وانتهت.. شكراً على تكليفي بهذه المهمة الصعبة، التحية مع السلام».
وعبر بيتسو موسيماني عن سعادته بمهمته الناجحة مع فريق الأهلي، خاصة بعد قيادته الفريق للتأهل إلى دوري روشن السعودي للمحترفين، بعد موسم واحد قضاه في دوري يلو الدرجة الأولى.
وينتهي عقد موسيماني مع الأهلي بنهاية الموسم الكروي الجاري، لذلك فإن إدارة النادي ستبدأ البحث عن مدرب جديد يقود الفريق خلال الموسم المقبل.
وكان موسيماني قد بدأ مشواره من الجولة السادسة من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، ووقتها كان الفريق يحتل المركز السابع، حيث قاده أمام جدة خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، قبل أن يصعد بالفريق تدريجياً في سلم الترتيب، وينجح في خطف الصدارة وبطاقة الصعود إلى دوري روشن السعودي قبل 4 جولات من النهاية.
وتبقت للفريق الأهلاوي 3 مباريات في الموسم الجاري أمام الشعلة والقادسية والحزم، علماً أن موسيماني أشرف على الفريق الجداوي في 26 مباراة حقق من خلالها 17 انتصاراً وتعادل 3 مرات وخسر 3 مواجهات.