|


الكوميدي المصري تفوّق على فيلمي الـ 1.6 مليار.. و7 تمنح الأمريكية الأفضلية

«بعد الشر».. الأكثر مشاهدة في السعودية

صورة التقطت لأبطال فيلم “جارديينز أوف ذي جالاكسي - فوليوم 3” خلال العرض الترويجي في باريس، العاصمة الفرنسية، 22 أبريل الماضي (المركز الإعلامي ـ الفيلم)
الرياض ـ الرياضية 2023.05.16 | 10:32 pm

تصدَّر الفيلم الكوميدي المصري “بُعد الشر” قائمة الأكثر مشاهدةً في دور العرض السعودية منذ إطلاقه 20 أبريل الماضي، متقدمًا على منافسين أمريكيين على المراكز الثلاثة الأولى “جون ويك” و”سوبر ماريو”، اللذين جمعا أكثر من 1.6 مليار دولار في شباك التذاكر حول العالم.
وبحسب القائمة، التي تعدُّها الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ضمَّت قائمة الأفلام العشرة الأكثر مشاهدةً عملين مصريين، وسبعة أمريكيات، وعملًا يابانيًّا، بما فيها فيلما رسوم متحركة.
ويتناول فيلم “بُعد الشر” قصة شاب، يهرب من زوجته، ليجد نفسه في علاقة حب مع فتاة أخرى، لكنه لا يستطيع أن يرتبط بها بسبب تعويذة سحرية، فيحاول التخلص منها خلال رحلة، تحتوي على كثير من المواقف الكوميدية مع صديقه “مشمش”. العمل من بطولة علي ربيع، بيومي فؤاد، رنا رئيس، ميرنا نور الدين، عمرو عبد الجليل، ومحمد أوسام، وتأليف أمين جمال، ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد عبد الوهاب. في حين جاء ثانيًا الجزءُ الرابع من فيلم الإثارة والجريمة الأمريكي “جون ويك”، الذي جمع حتى الآن 419 مليون دولار من شباك العرض حول العالم منذ بداية عرضه 20 أبريل الماضي. الفيلم من بطولة كينو ريفز، وألكسندر سكارسجارد، وتتواصل فيه مغامرات البطل الذي يجب أن يواجه عدوًا جديدًا مع تحالفات قوية في جميع أنحاء العالم وقوى تحول الأصدقاء القدامى إلى أعداء من أجل كسب حريته. بينما حجز فيلم الرسوم المتحركة “سوبر ماريو بروز” مكانه في المركز الثالث، وهو من إنتاج شركة إليمونيشين، بالتعاون مع شركة الألعاب الشهيرة “نينتندو”. وبلغت إيراداته العالمية حتى الآن 1.210 مليار دولار منذ بداية عرضه في الولايات المتحدة 5 أبريل الماضي.
العمل من إخراج أرون هورفاث، ومايكل جيلينيك، وبطولة كريس برات، أنيا تايلور، تشارلي داي، جاك بلاك، كيجان مايكل كي وسيث روجن، ويحكي قصة سباك، يُدعى “ماريو”، يسافر عبر متاهة تحت الأرض مع شقيقه “لويجي” في محاولة لإنقاذ أميرة تم أسرها. وحلَّ في المركز الرابع فيلم الخيال العلمي “جارديينز أوف ذي جالاكسي فوليوم 3” من إنتاج استوديوهات “مارفل”، وبدأ عرضه في السعودية 4 مايو الجاري. وتتمحور قصة العمل، الذي وصل إجمالي إيراداته العالمية إلى نصف مليار دولار، بحسب شركة “إكزبيتر ريليشنز” المتخصِّصة، حول مجموعة مرتزقة بين المجرّات، ويؤدي الأدوار الرئيسة فيه كريس برات، زويه سالدانا، برادلي كوبر، وفين ديزل.
وفي المركز الخامس، جاء فيلم الرعب الأمريكي “إيفيل ديد رايز” من بطولة ليلي سوليفان، مورجان ديفيز، جابرييل إيكولز، ونيل فيشر، ويدور حول أختين، قُطع شملهما بسبب ظهور أرواح تتلبس أجساد الناس، ما يدفعهما إلى معركة بدائية من أجل البقاء.


«بعد الشر».. 
الأكثر مشاهدة في السعودية

«بعد الشر».. 
الأكثر مشاهدة في السعودية

«بعد الشر».. 
الأكثر مشاهدة في السعودية