|


أرتيتا: نافسنا أفضل فريق في تاريخ «البريمير ليج»

لندن - رويترز 2023.05.19 | 04:32 pm

أكد ميكل أرتيتا مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، الجمعة، أن فريقه ربما يكون قد منح مانشستر سيتي أفضلية كبيرة قبل خوض مباراة حاسمة في سباق الفوز بلقب الدوري، لكنه سيحتفظ بقوته في المباراتين الأخيرتين رغم فرصه الضئيلة.
ويملك سيتي 85 نقطة وله مباراة مؤجلة ويتقدم بفارق أربع نقاط عن أرسنال الذي يجب عليه الفوز على ملعب نوتنجهام، السبت، ليظل واقعيا في سباق اللقب على الأقل حتى يلتقي فريق المدرب بيب جوارديولا مع تشيلسي بعد ذلك بيوم واحد.
وقال أرتيتا للصحافيين: «تتبقى مباراتان ولا يزال بإمكاننا أن نكون أبطالا ضد ما يمكن القول إنه أفضل فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، ما زلنا هناك ولن نستسلم بالتأكيد، هذا يوضح مستوى هذا الدوري، فريق مانشستر سيتي لديه القدرة على حصد من 105 إلى 110 نقاط، لم يفعلوا ذلك هذا الموسم بسبب مستوى الدوري ومنافستنا لهم لمدة عشرة أشهر».
وقال أرتيتا إن خسارة أرسنال 3-0 على أرضه أمام برايتون، الأحد الماضي كانت بمثابة دواء يصعب تناوله، لكنه كان يتطلع إلى اكتساب وجهة نظر حول ما حققه فريقه الشاب هذا الموسم.
وأضاف: «ناقشنا في الأيام التالية موقفنا وما فعلناه والمباراتان المتبقيتان، ما هي الاحتمالات وما في أيدينا وما يمكننا تقديمه، نريد أن نستمر في المستوى الذي كنا عليه منذ عشرة شهور، لا يمكننا أن نغفل عما حدث في اللحظات التي لم نكن فيها في أفضل حالاتنا أو بالمستوى المطلوب لنكون أبطالا للدوري ونحن يجب أن نعترف بذلك، لكن من الواضح أن الفريق واللاعبين والنادي يستحقون تقديرا كبيرًا لمدى تقدمنا هذا الموسم. تتبقى مباراتان مهمتان للغاية يجب أن نلعبهما».