|


رمي علبتي مياه يكلف الطائي 60 ألفا

لجنة الانضباط توقف اتحاديا وتغرم الهلال والاتحاد 150 ألف ريال

الرياض - الرياضية 2023.05.20 | 05:17 pm

أوقفت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت، إيان كاثرو مساعد مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم مباراتين وغرمته مع ناديه 50 ألف ريال، وعاقبت الهلال بغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال، بناءً على أحداث مواجهة فريقي الهلال والاتحاد في الجولة 27 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
وأعلنت اللجنة، السبت عن صدور عدة قرارات، معظمها على هامش مواجهة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد، حيث عاقبت إيان كاثرو مساعد مدرب الاتحاد بالايقاف مباراتين وغرمته 20 ألف ريال بداعي ارتكاب سلوك غير رياضي تجاه مسؤول المباراة، وفرضت عقوبة أخرى على نادي الاتحاد بتغريمه 30 ألف ريال نتيجة رمي جماهيره خمس علب مياه وأداة واحدة تجاه أرضية الملعب دون أن تصيب أحد، وأشارت اللجنة إلى أن القرارين غير قابلين للاستئناف.
وغرمت لجنة الانضباط والأخلاق نادي الهلال 100 ألف ريال، بسبب رمي جماهيره 11 علبة مياه تجاه أرضية الملعب، وإصابة أحد مسؤولي المباراة، وفقاً لما ورد في تقرير مراقب المباراة، مبينة أن القرار قابل للاستئناف.
وكلف رمي جماهير الطائي علبتي مياه تجاه أرض الملعب دون أن تصب أحدا في مواجهة فريقها أمام النصر غرامة مالية قدرها 60 ألف ريال، على اعتبار أن المخالفة ترتكب للمرة الثانية، وذلك في قرار قابل للاستئناف وفقاً للمادة «139» من لائحة الانضباط والأخلاق.