|


عودة نيوكاسل إلى المنافسات الأوروبية تسيطر على تويتر

أمر لا يصدق.. نحن الأبطال

الدمام ـ خالد الشايع 2023.05.23 | 11:44 pm

سيطر تأهل فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد غياب 20 عامًا على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إذ حظي بتفاعل قياسي، بلغ 1.9 مليون في الساعة الواحدة، خلال الساعات الـ 11 التي تلت تأكيد وجوده بين كبار أوروبا. ونالت تغريدة حساب نيوكاسل تفاعلًا كبيرًا، بلغ 17.5 مليون في أول ست ساعات من نشرها، وكتب النادي: “نحن نيوكاسل المتحدة، نحن أبطال الدوري”.
وتفاعل الملايين مع تغريدة النادي، الذي كان مهددًا بالهبوط لدوري الدرجة الأولى، قبل استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي عليه، وإحداث نقلة نوعية فيه، وقد وجد هذا التغيير الكبير ثناءً من المغردين الذين وصفوه بالأمر الذي لا يصدق، منهم زينزيل كوبهاكا: “التفكير بم دى معاناة نيوكاسل في بداية الموسم، هذا أمر لا يصدق حقًا”. وعلى غراره، قال أيسنفور فيرست: “من الجنون أنه قبل 18 شهرًا فقط كان نيوكاسل يونايتد يقاتل من أجل الهبوط”. مضيفًا: “لم يتوقع أحد أن يأتي تحولهم بهذه السرعة، لكنه حدث. إيدي هاو، وهذا الفريق مميز!”.
عشرات الحسابات الإخبارية، والقنوات الرياضية، تغنت بإنجاز النادي الشمالي، فكتب حساب قناة ESPN UK مثنيًا على المدرب: “إيدي هاو انضم إلى نيوكاسل منذ 18 شهرًا فقط، لقد انتقلوا من محاربة الهبوط إلى التأهل لدوري الأبطال في ذلك الوقت! يا له من عمل قام به”. وعلى النهج ذاته، غرد حسابGOAL 8.1 مليون متابع، مادحًا المدرب: “قاد إيدي هاو نيوكاسل من محاربة الهبوط إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم”.
الكثيرون ساروا على النهج ذاته، مثل بوجي، الذي قال: “إيدي هاو أفضل من أرتيتا وإريك تن هاج مجتمعين”. ومثله كتب بيف بودي: “أفضل من بيب الموسم الجاري”. وفي الإطار ذاته، قالت ديم: “يحتاج تشيلسي إلى أن يسأل كيف إيدي فعل ذلك”.
على طرف آخر، أثنى مغردون على طريقة لعب الفريق، وتميزه في الدوري، جنبًا إلى جنب مع أرسنال، الذي حل ثانيًا، منهم تيري، الذي كتب: “نيوكاسل وأرسنال يصلان إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. هذا ما تدور حوله اللعبة، نجح الأولاد الصغار خلال الموسم الجاري”.
في حين اتجه مغردون للثناء على خطوة كيران تريبيير، الذي قاد نيوكاسل الموسم الجاري، مثل جازدير، الذي كتب معلقًا على صورة كبيرة للاعب: “عليك أن تخاطر أحيانًا، من الأفضل ألا يتعرض الرياضيون للضرب منهم”. ومثله كتب فاين ربورت: “لقد صنفت دائمًا تريبيير. كان يعلم أنه سيحدث تأثيرًا لحظة توقيعه”. مضيفًا: ”إنه أحسن لاعب”.


أمر لا يصدق..
نحن الأبطال

أمر لا يصدق..
نحن الأبطال

أمر لا يصدق..
نحن الأبطال