|


هبط رسميّا إلى دوري «يلو» بعد موسمين في الأضواء

الباطن.. 2023.. الحصيلة الأسوأ

صورة التقطت أمس للكولومبي سيباستيان بيدروزا، لاعب فريق الباطن الأول لكرة القدم، يبكي بعد خسارة لقاء الاتحاد وهبوط الفريق رسميًّا إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى تصوير: علي خمج
جدة ـ ماجد هود وعبد الله أحمد 2023.05.24 | 02:03 am

هبط فريق الباطن الأول لكرة القدم رسميًّا إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى بعد خسارته، أمس، من الاتحاد بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة” قبل جولتين من نهاية المسابقة.
وتوقف رصيد الباطن عند 19 نقطة جمعها من 5 انتصارات و4 تعادلات مقابل 19 هزيمة، وهي أسوأ حصيلة له في دوري المحترفين في المرات الخمس التي ظهر فيها، ويبتعد حاليًّا بفارق 8 نقاط عن العدالة الـ 15 والخليج الـ 14 اللذين يملكان 26 نقطة.
وجمع الباطن موسم 2016ـ2017، وهو أول موسم له بدوري المحترفين، 26 نقطة، وحل في المركز الـ 12، وفي الموسم التالي 2017ـ2018، حل في المركز الـ 11 بعد أن جمع 31 نقطة.
وفي موسم 2018ـ2019، الذي تمت فيه زيادة عدد الفرق من 14 إلى 16 جمع الباطن 25 نقطة، وهبط إلى دوري الدرجة الأولى بعد أن حل في المركز الـ 15. وبإمكانه الوصول لهذا العدد من النقاط إذا فاز في الجولتين المتبقيتين.
وعاد الفريق السماوي مرة أخرى إلى دوري الأضواء موسم 2021ـ2022، ونجح في جمع 36 نقطة وهي أكبر حصيلة له من النقاط في دوري المحترفين، جعلته في المركز الـ 12، ليعلن هبوطه هذا الموسم قبل النهاية بجولتين.



شراحيلي يصنع الثالث
نجح أحمد شراحيلي، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، في صناعة هدف الفوز الذي سجله البرازيلي رومارينيو بضربة رأسية في مرمى الباطن في الدقيقة التاسعة على الرغم من كونه مدافعًا.
ورفع شراحيلي حصيلته من الأهداف التي صنعها إلى ثلاثة، إذ كان قد صنع هدفين في الموسم الجاري أمام كل من النصر وأبها.



زدرافكو يحيي الاتحاديين
توجه الكرواتي زدرافكو لوجاروشيتش، مدرب فريق الباطن الأول لكرة القدم، ناحية جماهير الاتحاد بعد نهاية المباراة التي خسرها بهدف دون مقابل لتحيتها، على الرغم من أن النتيجة أدت لهبوطه إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى. وقال المدرب في المؤتمر الصحافي أمس: “أبارك لإدارة وجماهير الاتحاد بالفوز، وفارق الإمكانات كان له دور في حسم النتيجة، ونحن بذلنا مجهودًا كبيرًا من أجل الانتصار والبقاء في دوري روشن لكننا لم نوفق. الاتحاد يملك جمهورًا كبيرًا، وأصبح الأقرب لتحقيق لقب الدوري الموسم الجاري”.



الكثيري: بامسعود يستحق جزائية
انتقد سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، قرار الحكم المجري توماس بوجنار الذي أدار مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الباطن، بعدم احتساب ركلة جزاء للاتحاد في الدقيقة 17، على الرغم من رجوعه إلى تقنية الفيديو “VAR”.
وقال: الاتحاد كان يستحق ركلة جزاء في الدقيقة 17 بعد أن تعرض اللاعب أحمد بامسعود للعرقلة داخل الصندوق. وأشار الكثيري إلى أن إلغاء هدف المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب الاتحاد، في نهاية الشوط الأول بداعي التسلل كان صحيحًا.


الباطن.. 2023.. الحصيلة الأسوأ

الباطن.. 2023.. الحصيلة الأسوأ

الباطن.. 2023.. الحصيلة الأسوأ