|


اعتذار صلاح يثير الجدل بين جماهير الريدز

ليس خطأك.. نحن نحبك

الدمام ـ خالد الشايع 2023.05.27 | 01:02 am

أثار الاعتذار، الذي كتبه المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، في حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، موجة من الجدل بين جماهير النادي، وحاول صلاح الاعتذار عن فشل الفريق في الفوز بمقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، معترفًا أنه: “محطم تمامًا.. لا يوجد أي عذر على الإطلاق لهذا”، مضيفًا: “كان لدينا كل ما نحتاجه للوصول إلى دوري أبطال أوروبا العام المقبل وفشلنا. آسف، ولكن من السابق لأوانه نشر منشور متفائل”.
ونالت التغريدة تفاعلًا بأكثر من 263 ألف تفاعل في الساعة الواحدة، في أول 11 ساعة من نشرها، انقسم المغردون بين متعاطف مع اللاعب وبين منتقد بحدة لنتائج الفريق.
من الطرف الأول كتب أندي: “نحن ندعمكم والأولاد، سيكون هذا الصيف حرجًا وسنعاود العمل هذا الخريف”، ومثله كتب هنيري: “نحتاج أحيانًا إلى الفشل في شيء ما، لكي ندرك أن الدوري ليس مضمونًا أبدًا، ولتحفيزنا على اللعب بشكل أفضل مرة أخرى في العام المقبل”، مضيفًا: “سندعمك دائمًا أنت والنادي في السراء والضراء. لن تمشي وحدك”.
كانت التغريدات المتعاطفة مع اللاعب كثيرة، وفي إطارها كتب أنفلد إيلتدون: “نحن نحبك يا مو. نذهب مرة أخرى الموسم المقبل”، ومثله كتب ديفينس: “19 هدفًا، 11 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي. لقد بذلت قصارى جهدك”، وعلى غراره كتب حساب ليفربول برسايل: “هذا ليس خطأك، نحن نحبك”.
أما بول ففضل السخرية من المان يونايتد، الذي حضر مغردوه بكثرة في التايم لاين الخاص بالتغريدة، وكتب: “صلاح أنت أكبر من فريق مان يو بأكمله”.
على الطرف الآخر، عجت التغريدة بالانتقاد والسخرية أيضًا، بعضهم وجدها فرصة للنيل من الفرعون المصري مثل بيق كيرت الذي كتب: “كان ينتظر حتى يتم الإعلان رسميًّا أنه لن يكون هناك دوري أبطال؟ يا له من صياد مجد سخيف”، وفي الإطار ذاته ذكرت أريانا: “أنا متأكدة من أن صلاح بدأ في كتابة هذه التغريدة مباشرة بعد خسارة مودريك في الشوط الأول”.
على الطرف الثالث، لام مغردون مثل هيرنان صلاح على عدم اللعب في دوري أبطال أوروبا، وكتب: “ركلات الجزاء التي أهدرتها كلّفتنا المراكز الأربعة الأعلى”، الرد جاء سريعًا من ديفي كوك الذي لم يعجبه ما كتبه هيرنان: “ماذا عن كل الأهداف التي سجّلناها!؟ أين سنكون دونه؟ الثاني عشر؟”، ومثله قال باتريك كوردي: “إنه جزء من الفريق، نحن نفوز معًا، نحن نتحمل اللوم الجماعي”، مضيفًا: “استمع إليه.. لقد تركنا أنفسنا في الأسفل”.


ليس خطأك.. 
نحن نحبك

ليس خطأك.. 
نحن نحبك

ليس خطأك.. 
نحن نحبك