|


«سيهات» و«الخويلدية» أبطال «سلة المدارس»

جدة- الرياضية 2023.05.29 | 09:32 pm

توّج فريق مدرسة سيهات بمحافظة القطيف من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية لفئة «18 عام» وفريق مدرسة الخويلدية بمحافظة القطيف من الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية لفئة «16عام»، بكأسي بطولة نخبة المملكة لدوي المدارس لكرة السلة.
وفي فئة (18 سنة) حققت مدرسة سيهات كأس البطولة بعد تغلبها على نظيرتها مدرسة دار الأبرار من الإدراة العامة بمنطقة المدينة المنورة بنتيجة (68-51) وحصلت مدرسة هوازن من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الأحساء على المركز الثالث.
وفي فئة (15 سنة) حققت مدرسة الخويلدية على لقب البطولة بعد تغلبها على مدرسة دار جنى من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة بنتيجة (47 - 22) وتحصلت مدرسة الفارس العالمية من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على المركز الثالث، وذلك في المباراتين النهائية التي جرت في الصالة الرياضية بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة.
وتوج عبدالعزيز المسعد وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب، وعلي الشعيلان رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية عضو اللجنة الإشرافية العليا لدوري المدارس في حضور الدكتور غسان طاشكندي رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة.
وتعد البطولة النسخة الأولى لرياضة كرة السلة ضمن مشروع دوري المدارس الذي تنفذه وزارة الرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم والذي يهدف إلى تنمية الرياضة المدرسية وتنمية إمكانات وقدرات طلاب وطالبات التعليم العام بالمملكة لإبراز مواهبهم الرياضية ليكونوا نواة الأندية والمنتخبات الوطنية في المستقبل.
وشارك في هذه البطولة 30 فريقاً يمثلون 15 إدارة تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة بواقع 15 فريق لفئة المرحلة المتوسطة (16سنة) و 15 فريق لفئة المرحلة الثانوية (18 سنة).
وقدم الشعيلان نيابة عن اللجنة الإشرافية العليا التهنئة للفريقين الفائزين ببطولة نخبة المملكة بدوري المدارس لكرة السلة مقدماً شكره لكافة الفرق المدرسية التي شاركت في منافسات هذه البطولة ولكافة مدراء التعليم في مختلف مناطق ومحافظات المملكة على جهودهم الكبيرة والتي ساهمت في نجاح هذه البطولة متمنيا التوفيق لجميع الطلاب في هذه الرياضة.