|


486 سباقا في موسم الطائف للخيل

الرياض- هديل البريكي 2023.05.30 | 10:46 pm

يستأنف موسم سباقات الخيل في الطائف، الخميس المقبل، ببرنامج موسع بشكل كبير في مضمار الملك خالد.
ويحمل الموسم عددًا قياسيًا من السباقات في عام 2023 ، مع 187 مسابقة للخيول المحلية والمستوردة (ارتفاعًا من 147) ، و 193 للخيول المحلية فقط (ارتفاعًا من 188) و 108 للخيول العربية الأصيلة (ارتفاعًا من 49). وسيقام 486 سباقًا خلال الموسم - ارتفاعًا من 384 سباقًا في عام 2022.
وتشمل أبرز الأحداث في تقويم موسم الطائف كأس الأمير عبد الله الفيصل يوم السبت 2 سبتمبر ، والذي يقام في نفس يوم كأس الملك فيصل المدرج ، بينما يقام دربي الطائف يوم الجمعة 22 سبتمبر.
بالإضافة إلى قائمة المباريات المتزايدة ، سيشهد موسم الطائف الجديد جوائز مالية أكبر .
وقال الأمير عبد الله بن خالد آل سعود ، رئيس اللجنة الفنية للهيئة: «إن نمو السباقات في الطائف لموسم 2023 يوضح هدفنا لتطوير رياضة سباق الخيل في المملكة العربية السعودية ويؤكد التزامنا بتأمين مستقبل مشرق. لسباق الخيل العربية الأصيلة».
وأضاف: «توفر قائمة التركيبات الموسعة بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في أموال الجوائز للمدربين المزيد من الفرص لجميع فئات الخيول».
وتابع:" «لدينا 193 سباقًا مصممًا خصيصًا للخيول التي يتم تربيتها محليًا يدعم صناعة التربية المحلية البالغة الأهمية لدينا ، وأصبح لدى الخيول العربية الأصيلة الآن أكثر من ضعف الفرص مقارنة بالموسم الماضي.»"
ويشار الى ان المكان في الطائف خضع لأعمال تجديد واسعة النطاق في الموسم الماضي للتأكد من أنه يقدم أفضل تجربة للضيوف في يوم السباق.