|


إنزاجي.. صائد الكؤوس ومدرب النهائيات

الرياض - أحمد مختار 2023.06.09 | 06:56 pm

يملك الإيطالي سيموني إنزاجي، مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، سجلاً مميزاً في المباريات النهائية طوال مسيرته التدريبية، وذلك قبل النهائي المرتقب الذي سيجمع فريقه بمنافسه مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023.
ولم يخسر إنزاجي أي مباراة في آخر 7 نهائيات خاضها كمدرب، حيث حققت فرقه الفوز واللقب خلالها جميعاً دون أي خسارة. وحقق المدرب سيموني إنزاجي لقب بطولة كأس السوبر الإيطالي في آخر 4 نهائيات خاضها على التوالي دون أي هزيمة.
ونجح إنزاجي في قيادة فريق لاتسيو للفوز بلقب كأس السوبر الإيطالي عام 2017، بعد الفوز في النهائي على يوفنتوس بنتيجة 3-2. وعاد لاتسيو للفوز بالسوبر على حساب يوفنتوس عام 2019 بعد الانتصار بنتيجة 3-1 تحت قيادة إنزاجي أيضاً.
وعاد سيموني للفوز ببطولة السوبر أثناء توليه تدريب فريق إنتر ميلان، بعد تخطي عقبة يوفنتوس في النهائي بنتيجة 2-1، قبل أن يقود النيرازوري للفوز باللقب مرة أخرى على حساب ميلان بنتيجة 3-0، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في السوبر الإيطالي الذي أقيم مطلع عام 2023 في السعودية.
وفي بطولة كأس إيطاليا، حقق إنزاجي الفوز في آخر 3 نهائيات خاضها، حيث انتصر ببطولة الكأس مع لاتسيو بعد الفوز في النهائي على أتالانتا بهدفين عام 2019. وبعدها قاد إنتر للفوز على يوفنتوس في نهائي الكأس عام 2022 بنتيجة 4-2، ثم فاز هذا العام مع إنتر ميلان على فيورنتينا في النهائي بنتيجة 2-1.
هذا ويعود آخر نهائي خسره سيموني إنزاجي كمدرب إلى موسم 2016-2017، حينما كان يقود لاتسيو بعد خسارته في نهائي كأس إيطاليا أمام يوفنتوس بهدفين، ليخوض بعدها 7 نهائيات ويفوز بها على التوالي مع فريقي لاتسيو وإنتر ميلان.