|


مدرب إسبانيا يؤكد جاهزية رودري

مدريد - رويترز 2023.06.14 | 04:06 pm

يبدو أن رودري الذي قدم أداء بطوليًا في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بات جاهزا للعودة واللعب مع إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية، الخميس، بعد خمسة أيام من قيادة مانشستر سيتي لإكمال الثلاثية.
وقال لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا إنه لم يستقر بعد على تشكيلة مباراة الدور قبل النهائي أمام إيطاليا، لكنه أشار إلى أن رودري مرشح بقوة للعب دور في اللقاء.
وسجل لاعب الوسط هدف فوز مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال أمام إنتر ميلان يوم السبت، وأثناء ذهاب زملائه للاحتفال انضم لقائمة منتخب بلاده للمشاركة في البطولة المقامة في هولندا.
وأبلغ مدرب إسبانيا مؤتمر صحافيًا، الأربعاء،: «إنه مفعم بالحماس بعد الفوز بدوري الأبطال والحصول على جائزة رجل المباراة النهائية. لقد وضع مانشستر سيتي في كتب التاريخ نظرًا لصعوبة الفوز بدوري الأبطال».
وانضم رودري إلى منتخب إسبانيا برفقة زميله إيمريك لابورت الذي جلس على مقاعد البدلاء يوم السبت حين أكمل سيتي الثلاثية بعد فوزه بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.
وقال دي لا فوينتي: «رودري ولابورت لاعبان يتمتعان باحترافية كبيرة، هذا الثنائي في كامل الجاهزية للعب، تدربا بعيدا عن التشكيلة في البداية قبل الانضمام للمجموعة، لا تخالجني أي شكوك بشأن جاهزيتهما حال احتاج الفريق لهما».
وارتدى رودري، الذي سيكمل 27 عاما الأسبوع المقبل، شارة قيادة إسبانيا لأول مرة في مارس الماضي خلال خسارة مفاجئة من أسكتلندا في تصفيات بطولة أوروبا 2024.
وجاءت الخسارة في جلاسكو في ثاني مباريات دي لا فوينتي مع المنتخب بعد توليه المهمة خلفا للمدرب لويس إنريكي.
وقال: «مباراة بعد الأخرى نقترب أكثر من الأداء والشكل الذي نريده لكني متفائل بهذا الفريق لأنه يتطور يوميًا».
وأضاف: «غدًا نلعب مباراة الدور قبل النهائي أمام إيطاليا، إنها مباراة كبيرة، أنا متأكد أننا سنكون بقدر التحدي، أصبحنا على بعد مباراتين فقط من الحصول على لقب كبير وهو أمر لا تعيشه كثيرًا».