|


انتخابات أندية الصندوق.. المنافسة تقتصر على مؤسسة النصر

الرياض – الرياضية 2023.06.15 | 11:21 pm

اُستبعدت قائمة مهند الداود من سباق الترشح لانتخابات مؤسسة النصر غير الربحية بعد فحص القائمة الأولية للمرشحين والناخبين، الخميس، وفقاً لما كشف عنه النادي العاصمي عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، الخميس.
وبذلك، انحصر التنافس على رئاسة نادي النصر بين قائمتي مسلي آل معمر الرئيس السابق، وثامر اليمني.
في المقابل، اقترب فهد بن نافل وأنمار الحائلي والدكتور خالد العيسى من حسم صراع المنافسة على رئاسة مؤسسات الهلال والاتحاد والأهلي غير الربحية، بعد أن أصبحوا المرشحين الوحيدين في أعقاب انسحاب واستبعاد منافسيهم من السباق.
وانسحب سعيد الشهراني من الترشح لرئاسة مؤسسة الهلال غير الربحية، فيما استبعد وليد الشهري منافس الحائلي، كما اُستبعد عبد الله الجربوع من قائمة فهد بن نافل.
وبات الدكتور خالد العيسى المرشح الوحيد في الأهلي، بعد استبعاد الثلاثي عبد الله البترجي، وعبد العزيز البلادي، زياد اليوسف من صراع الترشح.
وتبدأ الجمعة، الطعون في القوائم الأولية للمرشحين والناخبين لمؤسسات الهلال والنصر والاتحاد والأهلي غير الربحية بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على 75 من ملكيتها ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.
ويتم النظر في الطعون لمدة 3 أيام تننتهي، الإثنين المقبل، ومن ثم تعلن القائمة للمرشحين والناخبين استعداداً للاقتراع خلال الجمعية العمومية للأندية في 22 يونيو الجاري، على أن تعتمد مجالس إدارات المؤسسات غير الربحية في 26 من الشهر ذاته.