|


لماذا اُستبعد الجربوع من قائمة بن نافل في الهلال؟

الرياض – الرياضية 2023.06.16 | 12:17 am

استبعدت اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية عبد الله الجربوع من قائمة فهد بن نافل المرشحة لرئاسة وعضوية مؤسسة الهلال غير الربحية، استناداً إلى المادة بحسب ما كشف عنه النادي العاصمي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الخميس.
وطبقاً للمادة «1/13/ ط» في اللائحة المنظمة لمؤسسات أعضاء الأندية الرياضية فإن الجربوع لم يستوف الشروط التي تخوله بأن يكون ضمن المرشحين في قائمة فهد بن نافل، اذ تنص الفقرة «طـ» على: «ألا يقل المرشح لرئاسة أو عضوية المجلس عن 25 عاماً، وألا يزيد على 65 عاماً».
ويعد الجربوع لاعب الهلال السابق من أقدم الإداريين في ناديه، وبحسب سيرته الذاتية على موقع النادي العاصمي، فإنه تسلم عددًا من المهام أبرزها إدارة الكرة وشؤون الاحتراف من عام 1990 حتى 2002.
وعلى الجانب الآخر، استبعدت القائمة الثانية التي كان يقودها سعيد الشهراني، وتضم عبد الله الغامدي المرشح لنائب الرئيس و3 أعضاء وهم: فيصل المبارك وباسم العومي، وشريفة الشهري، بناءً على المادة «3/29» والخطاب المقدم إلى اللجنة بطلب الانسحاب من الترشح.
وأغلق، الخميس باب الترشح لرئاسة وعضوية مؤسسة الهلال، شأنها في ذلك شأن مؤسسات أندية النصر والاتحاد والأهلي، العائد 75 في المئة من ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.
وتنصُّ لائحة الأندية الأربعة، بعد الاستحواذ، على أن تشكّل مؤسَّسات الأندية غير الربحية المالكة 25 في المئة، من أعضاء الجمعية العمومية، مع اختيار اثنين من القائمة الفائزة بمجلس إدارة المؤسسة، أحدهما رئيسٌ والآخر عضو، في مجلس إدارة الشركة، التي تضم خمسة أعضاء من الصندوق.