|


26 يناير.. انطلاق فورمولا إي الدرعية 2024

الرياض - الرياضية 2023.06.20 | 10:43 pm

أعلنت وزارة الرياضية، الثلاثاء، عن استضافة فورمولا اي الدرعية على حلبة الدرعية خلال الفترة من 26 حتى 27 يناير 2024، ضمن الجولتين الثانية والثالثة من الموسم العاشر لمنافسات بطولة العالم.
وبث الحساب الرسمي لوزارة الرياضة على تويتر، موقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من نسخ سابقة لبطولة فومولا إي، جرت على حلبة الدرعية البالغ طولها 2.595 كلم، كما تضمنت المقاطع أيضاً أبرز المعالم في منطقة الدرعية المستضيفة للحدث العالمي.
وتستضيف الدرعية سباق فورمولا إي للمرة السادسة في تاريخها آخرها نسخة 2023 التي جرت في يناير الماضي تحت مسمى «سباق كور الدرعية إي بري 2023» بمشاركة 22 متسابق من 11 فريقاً عالمياً.
وتعد بطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية المعتمدة دوليا من قبل الاتحاد الدولي للسيارات أول سلسلة عالمية لسباقات الشوارع للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية الكاملة، ومن أهدافها الرئيسية مواجهة التغيّر المناخي وتحقيق مستقبل أفضل من خلال السباق بتطبيق مبادرات مستمرّة في جميع أنحاء العالم في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، كما تسهم بشكل كبير في تطوير التقنيات الجديدة والطاقات المتجددة والسيارات الكهربائية.