|


عبدالكريم الزامل
حنشلوا «صفقات» الصندوق!
2023-06-20
بدأ “قطيع” من الإعلام والهوامير التويتريين وبعض من الجماهير الحديث عن صفقات أنديتهم ذات الكلفة العالية، وأنها جاءت بتمويل ذاتي من موارد تلك الأندية، إلا أن الحقيقة التي يُحاولون تغييبها أن أنديتهم لن تقدر عليها ما لم تجد تمويلًا كاملًا من صندوق الاستثمارات السعودي، الذي استحوذ على أربعة أندية جماهيرية.
نغمة تمويل هذه الصفقات العالمية جاءت من موارد النادي بدأت تظهر مؤخرًا ويتبناها بعض الشخصيات الاعتبارية التي تنتمي لأحد الأندية في محاولة “جحود” علني لدور صندوق الاستثمارات في تمويلها، والحقيقة أنهم بدونه ما كان لهم أن “يوطوطوا” حول هؤلاء النجوم ومفاوضتهم لأنهم لن ولن يستطيعوا الحصول على توقيعهم حتى لو باعوا أنديتهم..!
مغالطة الحقائق والتدليس الذي يمارسونه ليس غريبًا عليهم وهو ديدنهم منذ عقود بعد أن سيطروا على الصحافة الرياضية ما خلق انقسامًا كبيرًا في الوسط الرياضي وكان نواة التعصب الرياضي الذي نجني الآن سلبياته بعد أن زرعوه ورعوه طيلة العقود الخمسة الماضية..!
صندوق الاستثمارات السعودي الذي يملك أندية النصر والهلال والاتحاد والأهلي بنسبة 75 في المئة مطالب بعد إتمام التعاقدات بالشفافية الكاملة عن تمويل صفقات الأندية الأربعة بالتفصيل خلال هذا الصيف حتى يقطع الطريق على كل من يحاول أن يلبس ثوبًا ليس ثوبه ويسعى لتمرير “تدليسه” المعتاد وبشكل بجيح ودون ذرة حياء مهما بلغ بعضهم من العمر عتيا..!
التسريبات تتوالى حول المفاوضات والاتفاقيات مع النجوم إلا أن الأمر المهم هو حفظ توازن المنافسة بين الأندية الأربعة التي يملكها صندوق الاستثمارات من خلال عدالة قوة الصفقات من الناحية الفنية وليس التسويقية، حتى لا يكون هناك خلل في المنافسة لصالح نادٍ أو ناديين ما يخلق “قاب” بين المتنافسين يكون الصندوق سببًا فيه دون قصد..!
الهلال والاتحاد هما الأوفر حظًا بدعم الصفقات المؤثرة فنيًّا بحسب ما ينشر ما يعني أن الفريقين قد تنحصر المنافسة بينهما الموسم القادم في حال لم يحظَ النصر والأهلي بنفس تميز صفقات منافسيهما ذات الجودة الفنية التي تتوافق مع حاجة كل نادٍ..!

نافذة:
- بعض إعلاميي ومشجعي الهلال ظهروا بنغمة جديدة بشأن مفاوضات صندوق الاستثمارات مع صفقات الهلال “إذا فشلت الصفقة قالوا سعد اللذيذ المفاوض، وإذا نجحت قالوا شكرًا ابن نافل”..!
وعلى دروب الخير نلتقي،،،