|


مؤسسة النصر غير الربحية.. مسلي رئيسا بـ99٫97% من الأصوات

الرياض – الرياضية 2023.06.22 | 08:29 pm

فاز مسلي آل معمر برئاسة مؤسسة النصر غير الربحية، بعد اكتساحه الانتخابات التي جرت خلال الجمعية العمومية في مقر النادي، الخميس.
وتفوق مسلي على منافسه ثامر اليمني بنسبة كبيرة بلغت 99.97 في المئة بحصوله على 878.580 ألف صوت مقابل 290 صوت لليمنى.
وبذلك بات مسلي أول رئيس لمؤسسة النصر غير الربحية بعد انتقال 75 في المئة من ملكية النادي إلى صندوق الاستثمارات العامة، ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، علماً أن فترة رئاسته تستمر لمدة عام واحد.
واستمرت الجمعية العمومية لمدة 3 ساعات و40 دقيقة، حيث بدأ التصويت لاختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة النادي غير الربحية في تمام الساعة الرابعة عصراً، ومن ثم انطلقت الجمعية عند السابعة والنصف مساء في حضور الأعضاء المخول لهم، واحتسب النصاب القانوني للأعضاء الحاضرين، وإلكترونيا للأعضاء الأساسيين وفقًا لما كشفه النادي العاصمي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي.
ويأتي ذلك، بعد أن أعلنت وزارة الرياضية قبل أسبوعين عن تكوين مجالس إدارات شركات أندية الهلال، النصر، الاتحاد، والأهلي، من 5 أعضاء يعينهم صندوق الاستثمارات العامة وعضوين يتم ترشيحهما من مؤسسة النادي غير الربحية.
ويفتح الجمعة باب الطعون على إجراءات عقد الجمعية العمومية للنادي، على أن يتم النظر في الطعون السبت والأحد، قبل اعتماد مجلس إدارة مؤسسة النصر غير الربحية رسمياً من قبل وزارة الرياضة، الإثنين المقبل.