|


الأهلي.. العيسى يترأس «غير الربحية»

تصوير: علي خمج
جدة - الرياضية 2023.06.22 | 10:21 pm

أعلنت الجمعية العمومية لمؤسسة الأهلي غير الربحية التي عقدت الخميس، عن تزكية الدكتور خالد العيسى رئيسا للمؤسسة حتى 2024.
وضمت قائمة الدكتور خالد العيسى كل من خالد الهندي نائبا للرئيس، وعضوية ناصر آل عثيمين وغسان خان وعبدالإله الحروره ورامي اللنجاوي.
وجرت الجمعية العمومية في مقر النادي الخميس، بعد اكتمال النصاب القانوني لحضور الأعضاء الذي بلغ نسبة 69 في المئة من مجموع الأصوات طبقا لما كشفه حساب النادي الغربي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي.
ويأتي تشكيل الجديد لمجلس إدارة مؤسسة الأهلي غير الربحية، خلال الجمعية العمومية ا، ضمن المسار الأول من مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، والذي على ضوئه آلت 75 من ملكية النادي الجداوي إلى صندوق الاستثمارات العامة كما هو حال أندية الهلال والنصر والاتحاد، بحيث تتكون مجالس شركات هذه الأندية من من 5 أعضاء يعينهم صندوق الاستثمارات العامة وعضوين يتم ترشيحهم من مؤسسة النادي غير الربحية.
وتهدف المؤسسة إلى تحقيق العديد من الأهداف أبرزها ترشيح أعضاء في مجلس إدارة الشركة وفقا لأحكام هذا النظام الأساس للشركة وتحفيز الجماهير للانضمام إلى المؤسسة والاستفادة من مزايا العضوية والتعاون مع الشركة لتحقيق التكامل والتنسيق المؤسسي الدائم بينهما إضافة إلى المشاركة وإبداء الرأي والمشورة في أي من الموضوعات.