|


بايرن يضم جيريرو في صفقة انتقال حر

برلين - الفرنسية 2023.06.23 | 04:11 pm

انتقل رافايل جيريرو الدولي البرتغالي إلى صفوف بايرن ميونيخ الألماني قادماً من بوروسيا دورتموند في صفقة انتقال حر، بحسب ما أفاد النادي البافاري، الجمعة.
وانضم جيريرو البالغ من العمر 29 عاماً إلى بايرن في عقد يمتد حتى 2026، بعدما أمضى 7 مواسم في دورتموند وساهم في فوزه بمسابقة الكأس المحلية مرتين.
وسيلعب بطل أوروبا مع البرتغال عام 2016 مرة جديدة تحت إشراف المدرب توماس توخيل الذي تولى مهامه الفنية مع بايرن قبل مراحل قليلة من انتهاء الموسم الأخير، علماً أنه كان خلف تعاقد جيريرو مع دورتموند خلال الحقبة التي أشرف فيها عليه (2015-2017).
وقال جيريرو في بيان: «عندما جاءت المكالمة من بايرن ميونيخ، اتخذت قراري بسرعة، إنه لشرف لي أن ألعب لهذا النادي الكبير وأنا أقدر حقاً توماس توخيل من الوقت الذي أمضيناه معاً في دورتموند».
وأضاف: «أنا لاعب أحب دائماً الاستحواذ على الكرة، يتعلق الأمر بالسيطرة على المباراة وأريد صنع الفرص، سأفعل كل شيء للفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب. هذه هي فلسفة بايرن ميونيخ».
وساهم جيريرو الذي بإمكانه أن يلعب في الدفاع والوسط في 12 تمريرة حاسمة إضافة إلى أربعة أهداف بقميص دورتموند في الموسم المنصرم.
من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ يان-كريستيان دريزن "كان رافايل جيريرو أحد أفضل اللاعبين وأكثرهم ثباتاً في الدوري الألماني منذ أعوام".
ولا يعتبر انتقال جيريرو الأول بين الخصمين اللدودين اذ سبق أن انتقل العديد من اللاعبين من دورتموند إلى بايرن على مدار العقد الماضي، أبرزهم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماريو جوتزه، كما انتقل ماتس هوميلس إلى بافاريا في عام 2016، قبل أن يعود إلى دورتموند في 2019.