|


3 أعوام و7 فرديات وراء دخوله عالم الإبل بفئة الصفر

«القوس» يقود ابن عميرة إلى المنصات

صورة التقطت أمس لمجموعة من الإبل في طريقها إلى مقر لجنة تحكيم مهرجان “جادة الإبل” في تبوك للمشاركة في فئة الفحل المنتج (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس 2023.06.24 | 01:24 am

ضرب الشاب عبيد بن معضد ابن عميرة، مالك القعود “القوس”، موعدًا مع منصات التتويج في عالم الإبل بعد فوزه بالمركز الأول في فئة حيران قعدان الصفر، ضمن منافسات مهرجان “جادة الإبل” في تبوك بنسخته الأولى.
ودخل ابن عميرة، الحاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص إدارة أعمال، البالغ من العمر 28 عامًا، عالم الإبل من خلال سبع فرديات اشتراها خلال الثلاثة أعوام الماضية، ناجحًا من خلالها بالفوز على الرغم من المنافسة القوية مع أهم ملاك الإبل في فئة الصفر.
وأوضح لـ “الرياضية” ابن عميرة أن القعود “القوس” أبوه فحل عوني تعود ملكيته إلى عبد العزيز بن عميرة، الفائز بشوط البداوة بمهرجان الملك عبد العزيز في الصياهد النسخة الماضية.
وقال عبيد: “الحمد لله على تحقيق المركز الأول في أول ظهور لي في مشواري مع الإبل، وإن شاء الله، سيكون هناك حضور آخر في العديد من المنافسات”. ورفض ابن عميرة بيع القعود “القوس” على الرغم من السوم الكبير الذي تلقاه بعد فوزه، مؤكدًا نيته شراء العديد من الفرديات خلال الأيام المقبلة، وتجهيز المنقية للمشاركة في مهرجان المؤسس بشوط “شلفا ولي العهد”.



«المري» الأول في الفحل المنتج
أعلنت لجنة التحكيم النهائي في مهرجان “جادة الإبل” في تبوك، أمس، نتائج منافسات فئة الفحل المنتج للون المجاهيم.
وحقق المشارك سالم بن راشد المري المركز الأول بـ “فحل بنات وحيدان”، وجاء المشارك نادر ظافر الدوسري بالفحل “ظافر” في المركز الثاني، ونال المشارك فهد محمد الدوسري بالفحل “هداجان” المركز الثالث. وتستهدف مسابقة الفحل وإنتاجه تشجيع ملاك الإبل للحفاظ على سلالات الفحول المنتجة، نظرًا لأهميتها لدى ملاك الإبل الذين يحرصون عليها من الناحية الاقتصادية والإنتاجية سواءً كان من “القعدان أو البكار”.



العنود: «فزعة حوير» واجهة الأطفال
أوضحت لـ “الرياضية” العنود الحجيلان، المسؤولة عن مسرحية “فزعة حوير”، التي تعرض حاليًا في مهرجان “جادة الإبل” في تبوك، أن المشاركة في فعاليات المهرجان تخص كل ما يعنى بالطفل.
وقالت العنود: “أسست شركة صخرة الأحلام للترفيه مع صديقتي سارة الشميمري، والتي تختص بالأطفال فقط من أغان ومسرحيات، وابتكرنا شخصيتين أصبحتا حديث الأطفال وهما عزوز وجود”.
وأضافت: “نجحنا في تبوك بتقديم مسرحية فزعة حوير والتي يقدمها مجموعة من الفنانين والفنانات منهم يزيد الغامدي، ونجلاء عبد الله، وإبراهيم أحمد، ومحمد خليل، وائل صادق، وعائشة حسام، وعيد الهزاع، وتعرض يوميًا مرتين الأولى في الـ 05:00 عصرًا، والثانية في الـ 07:00 مساءً”.
وبيّنت العنود أن المسرحية حسب الاتفاق مع نادي الإبل ستكون حاضرة في جميع مهرجانات المناطق، من اجل تعريف الأطفال بأهمية الإبل وعلاقتها بالإنسان.



السبيعي والعجمي يتصدران
خطفت البكرة “وقايد غلابات الشعل” لمالكها الهيلم جهيمان السبيعي، أمس، المركز الأول في فئة “حيران بكار” للون الشعل، ضمن منافسات مهرجان “جادة الإبل” في تبوك. وفي منافسات “حيران قعدان” للون الشعل، نال القعود “منصا النواميس” لمالكه شبيب محمد العجمي المركز الأول.



نظر «القحطاني» يكسب جولتين
استطاع الشاب شجاع القحطاني، من ذوي الإعاقة، أن يُقنع والده بشراء فرديات من لون الشقح، للمشاركة ضمن فعاليات مهرجان “جادة الإبل” في تبوك.
وقال القحطاني خلال حديثه للمركز الإعلامي للمهرجان: “قادتني خبرتي ونظرتي للإبل في معرفة مكامن جمالها باختيار فرديتين من لون الشقح، والإلحاح على والدي بشرائهما والمشاركة بهما في شوط الجمل”.
وأضاف شجاع: “بعد نقاش مع والدي اقتنع بالفكرة، واشترى الفرديتين، وشارك بهما مع المنقية المشارِكة، ولله الحمد حققت الفرديتان اللتان تم شراؤهما الفوز في جولتين من جولات الشوط خلال المواجهات المباشرة بين فرديات المنقيات، وتصدّرتا جولتين، وفازتا بالشوط”.
وختم القحطاني حديثه موجهًا الشكر لإدارة نادي الإبل على حسن التنظيم والتسهيلات التي أوجدها لمختلف الشرائح، ومنهم ذوو الاحتياجات الخاصة في مختلف الجوانب.


«القوس» يقود 
ابن عميرة إلى المنصات

«القوس» يقود 
ابن عميرة إلى المنصات

«القوس» يقود 
ابن عميرة إلى المنصات