|


مالك الفحل يؤكد مشاركته في الصياهد ويكشف تفاصيل الهجن

بعد ثلاثة أعوام.. «وحيدان» يكسب التحدي

صور التقطت أمس لثلاثة أشخاص على ظهور الإبل خلال أحد العروض بمهرجان جادة الإبل في تبوك.. وفي الإطار الأول مجموعة من الإبل خلال شوط الفحل المنتج لون الشعل.. وفي الثاني أحد المتسابقين يحتفل خلال أحد الأشواط (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل) و(صورة خاصة بـ”الرياضية”)
تغطية: هاني السليس 2023.06.25 | 12:07 am

رفض سالم بن راشد المري، مالك الفحل “وحيدان” ، بيعه منذ ثلاثة أعوام بمبلغ 1.5 مليون ريال ، قبل أن يكسب الرهان ويحتفل أمس بخطفه المركز الأول بفئة الحفل وإنتاجه بمهرجان جادة الإبل في تبوك.
وبين لـ”الرياضية” المري أن
جميع المنقيات المشاركة في مهرجانات الخليج لا تخلو من سلالات الفحل “وحيدان” وأبوه وجده.
وأضاف سالم: “الفحل وحيدان سيم بمبلغ 1.5 مليون ريال قبل ثلاثة أعوام، ورفضت بيعه لأنه من أهم الفحول المنتجة في لون المجاهيم”. وتابع:”أخو الفحل شارك في مهرجان الملك عبد العزيز النسخة الماضية في الصياهد مع بناته وأخذ المركز الثالث، وفي فردي القعدان أخذ الأول بالنسخة الرابعة، وحاليًا نفكر في دمج بنات الفحلين والمشاركة في أشواط الجمل بالنسخة المقبلة”.
وبيَّن المتقاعد من وزارة الحرس الوطني ورجل الأعمال أنه نجح في تحقيق النواميس على مستوى سباقات الهجن ومزاين الإبل.
وقال: “دخلنا مجال الهجن وحققنا العديد من الإنجازات والآن نواصل حصد النواميس على مستوى مزاين الإبل من خلال الفرديات والفحول المنتجة”.



مسابقة الطهي.. 8 مشاركين
نظم مهرجان “جادة الإبل” في تبوك مسابقة الطهي بعنوان “أغرب وألذ طبق حاشي”، ضمن برنامج الفعاليات التي أعدّتها إدارة المهرجان، بهدف دعم الشباب السعودي من الطهاة بمختلف مناطق السعودية.
وقال بندر الحارثي المشرف على المسابقات الفنية والثقافية: “تشكّل مسابقة الطهي إحدى أبرز الفعاليات التي ينظمها مهرجان جادة الإبل، حيث بلغ عدد الطهاة الذين تقدموا للمسابقة 64 طاهيًا وطاهيةً خضعوا لاختبار أمام لجنة مختصة، وتم ترشيح 8 طهاة منهم للعرض النهائي”.
وأضاف الحارثي: “تبلغ قيمة الجوائز المخصصة 10 آلاف ريال للمركز الأول، و8 آلاف ريال للمركز الثاني، و5 آلاف ريال للمركز الثالث”.



مزاد «الجادة».. صفقات بـ 29 مليونا
انتهت فعاليات مزاد مهرجان جادة الإبل في منطقة تبوك، أمس، الذي نظمه نادي الإبل في نسخته الأولى.
وسجَّل المزاد صفقات تجاوزت 29 مليون ريال طوال فترته التي انطلقت بداية الشهر الجاري.
وأكد لـ “الرياضية” فرج نوار الثوري، مدير المزاد، مشاركة 500 مستثمرٍ في مجال الإبل من خلال جميع الألوان، والفرديات التي بعضها يعرض للبيع للمرة الأولى وجديدة على الساحة.
وأضاف الثوري: “بيعت في المزاد فرديات نادرة حققت المركز الأول في مهرجان جادة الإبل وكانت داعمًا حقيقيًا للملاك المشاركين”.



اليوم.. أمير تبوك يتوج الفائزين
يرعى الأمير فهد بن سلطان ، أمير منطقة تبوك، اليوم، الحفل الختامي لمهرجان “جادة الإبل”، والذي سيُتوج من خلاله الفائزين في منافسات المزاين، وذلك بمقر المهرجان في المدينة الشمالية.
ويعد المهرجان، الذي نظمه نادي الإبل واستمرت فعالياته 11 يومًا، البداية لسلسلة مهرجانات “جادة الإبل” التي يسعى من خلالها للوصول إلى جميع مناطق السعودية، بهدف نشر وترسيخ الموروث السعودي ، واستقطاب المهتمين ، وإشراك ودعم الصناعات المتعلقة بها في إطار الأنشطة المختلفة.
وضم المهرجان على مدى أيامه جملةً من البرامج والأنشطة التي استهدفت مختلف أطياف المجتمع.



3 فائزين في الرفيحي
أعلنت إدارة مهرجان “جادة الإبل” في تبوك، أمس، أسماء الفائزين في مسابقة فن الرفيحي.
وحصل المتسابق محمد الحويطي على المركز الأول وحصد جائزة مالية قدرها عشرة آلاف ريال، وجاء في المركز الثاني المتسابق زيد سالم الحويطي وفاز بجائزة مالية قدرها ثمانية آلاف ريال، بينما نال المتسابق عبد الله محمد البلوي المركز الثالث وفاز بجائزة مالية قدرها خمسة آلاف ريال. ويؤدّى “الرفيحي” عبر صفين متقابلين أو على شكل نصف دائرة، إذ يستعرض أحد المؤدِّين بشكل فردي، فيما يردد الصفّان بالتناوب قصائد متنوعة بموضوعات مختلفة، يصاحبه ضرب للدف، وتصفيق بالكفوف، وضرب الأرض بالأقدام.


بعد ثلاثة أعوام.. 
«وحيدان» يكسب التحدي

بعد ثلاثة أعوام.. 
«وحيدان» يكسب التحدي

بعد ثلاثة أعوام.. 
«وحيدان» يكسب التحدي

بعد ثلاثة أعوام.. 
«وحيدان» يكسب التحدي

بعد ثلاثة أعوام.. 
«وحيدان» يكسب التحدي

بعد ثلاثة أعوام.. 
«وحيدان» يكسب التحدي