|


نجود على خطى شيخة

صورة التقطت أمس لنجود العطوي أثناء حضورها في صالة المُلاك بمهرجان “جادة الإبل” المنظم في تبوك(المركز الإعلامي ـ منصة الملاك)
تبوك ـ ريم العثمان 2023.06.25 | 11:23 pm

واصلت السعودية نجود العطوي، ابنة أول مالكة إبل في منطقة تبوك، مسيرة والدتها في المحافظة على هذا الموروث، من خلال الاهتمام بالإبل.
وأكدت لـ “الرياضية” نجود أثناء حضورها منافسات مهرجان “جادة الإبل”، المختتم أمس في تبوك، أن مجال الإبل موروث عايشته منذ الطفولة، ويرجع ذلك إلى والدتها شيخة حمدان السبيعي.
وقالت نجود: “فخورة بوالدتي التي كانت أول سيدة تملك الإبل في تبوك من نوع المجاهيم، حيث تُعرّف زوار المنطقة بها من خلال مزرعة أنشأتها ووضعت فيها الإبل، وفتحت أبوابها للجميع”.
وعن عدم مشاركتها في المهرجان، قالت نجود: “ملكية الإبل تعود للوالدة، رحمها الله، وانشغالي بمجال عملي في التعليم أخرني عن الالتحاق، ولكني سأشارك في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في الصياهد، إن شاء الله، وذلك حسب الاستعدادات والظروف”.
وانطلقت منافسات المهرجان في الـ 15 من يونيو الجاري، تحت شعار “جادتنا مقصدها تبوك”، وضمت عديدًا من الفعاليات المصاحبة، منها: عربات المسيرة، وعروض السيارات الكلاسيكية، وخيمة البادية، ومسابقة شد الرحول.