|


من هو روبي فاولر مدرب القادسية الجديد؟

الدمام – الرياضية 2023.06.29 | 04:30 pm

أعلن نادي القادسية، الخميس، عن تعاقده مع الإنجليزي روبي فاولر من أجل تدريب الفريق الأول لكرة القدم في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى دون الكشف عن مدة العقد.
ورحب النادي الشرقي بالمدرب الإنجليزي البالغ من العمر 48 عامًا عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، موقع التواصل الاجتماعي، وكتب: «روبي فاولر.. أحد أشهر لاعبي ليفربول والدوري الإنجليزي.. مدربًا للقادسية».
وأصبح الإنجليزي روبي فاولر أول مدرب للفريق القدساوي بعد انتقال ملكيته إلى شركة أرامكو على غرار أندية أخرى انتقلت ملكيتها إلى جهات استثمارية ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية السعودية.
ويخلف روبي فاولر السعودي يوسف الغدير في تدريب القادسية بعد أن أشرف الأخير على الفريق في الجولات الأخيرة من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى الموسم الماضي عقب إقالة التونسي الحبيب بن رمضان بسبب سوء النتائج.
وأشرف فاولر على تدريب عددٍ من الأندية خلال مسيرته التدريبية، منها: موانجتونج يونايتد التايلندي، كلاعب ومدرب، وبريزبان رور الأسترالي، وإيست بنغال الهندي.
ويُعد فاولر أحد أبرز لاعبي الدوري الإنجليزي في حقبة التسعينيات، حيث لعب مع 8 أندية على مدار 19 موسمًا فاز خلالها مرتين بكأس إنجلترا، وتألق بشكل كبير مع فريق ليفربول الذي دافع عن شعاره في 369 مباراة، وأحرز 183 هدفًا، كما تنقل بين أندية ليدز يونايتد ومانشستر سيتي، وكارديف سيتي، وبلاكبيرن روفرز
وعلى الصعيد الدولي، مثّل فاولر المنتخب الإنجليزي في 26 مباراة دولية، خلال الفترة من عام 1996 وحتى 2002.