|


بعد 3 أعوام من الاعتزال.. فوزنياكي تعود

باريس - الفرنسية 2023.06.29 | 06:49 pm

أعلنت الدنماركية كارولاين فوزنياكي، المصنفة أولى عالميًا سابقًا، الخميس، عن عودتها الى منافسات كرة المضرب بعد 3 أعوام من اعتزالها، على أن تشارك في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة خلال العام الجاري.
واعتزلت فوزنياكي «32 عامًا» في 2020 بعد أن حققت 30 لقبًا، بما فيها واحدًا في البطولات الاربع الكبرى في أستراليا المفتوحة 2018.
وقالت عبر حسابها على «إنستجرام» موقع التواصل الاجتماعي: «خلال السنوات الثلاث الماضية بعيدًا عن اللعبة، استطعت التعويض عن الوقت الضائع مع عائلتي، أصبحت أمًا ولديّ الآن طفلان جميلان وأشعر بالامتنان الشديد لذلك».
وتابعت: «ولكن لا زالت لدي أهداف لأحققها، أريد أن أظهر لطفليّ أنه بإمكانك تحقيق أحلامك بغض النظر عن عمرك أو دورك، قررنا كعائلة أن الوقت قد حان، سأعود للعب ولا يمكنني الانتظار!».
لفوزنياكي طفلان من ديفيد لي لاعب دوري كرة السلة الاميركي السابق ، أوليفيا البالغة من العمر سنتين وجيمس الذي ولد في أكتوبر الماضي.
وقالت في مقالة كتبتها في مجلة «فوغ»: «سألعب في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. هناك أجواء مثيرة في نيويورك لا أشبع منها، وقد لعبت بشكل جيد هناك لسنوات وسنوات»، حيث حلّت وصيفة عامي 2009 و2014.
وارتقت فوزنياكي إلى صدارة التصنيف العالمي لأول مرة في 2010 واعتزلت بعد بطولة أستراليا المفتوحة عام 2020 بعد معاناة من التهاب المفاصل الروماتويدي.
وتٌعتبر الاميركية سيرينا وليامس والبلجيكية كيم كلايسترز والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا من بين اللاعبات اللواتي عدن إلى المنافسات بعد الإنجاب.
وقالت فوزنياكي: «أريد أن أثبت أنه يمكنك القيام بالأمرين معًا».