|


فابريجاس يعتزل كرة القدم.. ويتجه إلى التدريب

كومو - رويترز 2023.07.01 | 08:32 pm

أعلن الإسباني سيسك فابريجاس لاعب وسط فريق أرسنال وتشيلسي وبرشلونة السابق، اعتزاله كرة القدم السبت، بعد مسيرة امتدت 20 عاماً ليتجه لتدريب فريق الشباب في ناديه الأخير كومو الإيطالي.
وكتب فابريجاس «36 عاماً» عبر حسابه الرسمي «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي: «حان الوقت الحزين الذي سأعلق فيه حذائي».
وأضاف: «أقدر كل شيء منذ أيامي الأولى مع برشلونة وفتراتي في أرسنال وبرشلونة مجدداً وتشيلسي وموناكو وكومو، بدءاً من رفع كأس العالم وبطولة أوروبا مروراً بالفوز بكل شيء في إنجلترا وإسبانيا وأغلب الألقاب الأوروبية، كانت رحلة لن أنساها».
وبدأ فابريجاس، الفائز بكأس العالم 2010، وبطولة أوروبا عامي 2008 و2012 مع إسبانيا، حيث حقق أفضل نجاحاته خلال 110 مباريات دولية، رحلته مع ناشئي برشلونة قبل الانتقال إلى أرسنال عام 2003.
وشارك فابريجاس مع فريق أرسنال الأول، وهو يبلغ 16 عاماً وحمل الراية من الفرنسي باتريك فييرا ليصبح من أفضل صناع اللعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقضى 8 مواسم مع أرسنال، توج خلالها بكأس الاتحاد الإنجليزي 2005، حتى عاد إلى نادي صباه برشلونة عام 2011، واستمر 3 أعوام فاز فيها بستة ألقاب، ثم عاد إلى لندن لينضم إلى تشيلسي حيث توج بالدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، ولقبه الثاني بكأس الاتحاد الإنجليزي.
وكان صاحب التمريرة الحاسمة لأندريس إنيستا عند تسجيل هدف تتويج إسبانيا بلقبها الوحيد في كأس العالم عام 2010 في شباك منتخب هولندا بعد الوقت الإضافي.
وقضى موسمه الأخير مع كومو بالدرجة الثانية في إيطاليا وسيبدأ معه مشواره التدريبي.
وأكمل:« ليست كل الأشياء حزينة لأنني سأقف الآن على خط الملعب، وأبدأ تدريب الفريق الثاني وفريق الشباب».