|


النجم المصري يكشف كواليس فيلمه الجديد.. وتحديات التصوير

كريم: «إيهاب».. أتعبني

حوار: حنان الهمشري 2023.07.04 | 11:34 pm

بدا النجم المصري كريم محمود عبد العزيز سعيدًا بنجاحاته التي حصدها أخيرًا، وخاصةً تجربته مع النجم كريم عبد العزيز، وتحدث عن كواليس فيلمه الأخير “بيت الروبي”.. “الرياضية” حاورت النجم وتحدث حول علاقة التفاهم التي تجمع بينه وبين المخرج بيتر ميمي.. ورأيه في الكثير مما يدور في السينما.. فإلى التفاصيل.
01
ما تقييمك لتجربتك في فيلم “بيت الروبي”؟
ـ تمثل لي بشكل خاص متعة فنية كبيرة تشرفت فيها بعملي مع الفنان كريم عبد العزيز، الذي أراه صديقًا غاليًا، فهذه التجربة بشكل خاص كنت أبحث عنها، وأخرجت من خلالها طاقة جديدة في الأداء خاصة وشخصية إيهاب الروبي من الأدوار التي يطلق عليها السهل الممتنع، جعلتني أبحث بداخلي عن مناطق فنية جديدة لم أصل إليها من قبل، لكِ أن تتخيلي أنها سيطرت علي تمامًا حتى بعيدًا عن التصوير، فالفيلم عمل جديد وتجربة مميزة تسلط الضوء على مشكلات الحياة الزوجية.
02
البطولة الجماعية هل تسرق من النجوم وهجهم؟
ـ بالعكس تفيد النجم أكثر لأن تسخير النص لخدمة النجم الأوحد أحيانًا وليس دائمًا ما يفقده حقيقته، إن كتابة عمل ببطولات متعددة تجعله أقرب إلى الواقع وتساهم أكثر في نجاحه.
03
وما رأيك في الحراك السينمائي؟
ـ عودة إضاءة دور العرض من جديد شيء أسعدنا جميعًا فنانين وجمهور، والحقيقة الموسم السينمائي هذا العام يقدم أفلامًا على مستوى عالٍ.
04
وما هي الصعوبات أثناء التصوير؟
ـ كل عمل فني لابد وأن تتخلله مشاهد ترهق الممثل كمشاهد الأكشن، أو تلك التي تتطلب انفعالات ومشاعر وأحاسيس معينة على الشاشة أو حتى على خشبة المسرح، وقد بذلت جهدًا في كل المشاهد التي أديتها بالفيلم حتى تظهر شخصية إيهاب الروبي بالشكل الذي أريده.
05
وكيف كانت كواليس عملك مع الفنان كريم عبد العزيز؟
ـ كريم عبد العزيز نجم مهم وهو فنان ملتزم جدًا في عمله الفني، وروحه جميلة داخل المكان فهو يشع بهجه أثناء التصوير، ويدقق في الشخصية التي يقدمها حتى يصل إلى النتيجة المرجوة منها، كما أن كواليس التصوير كانت رائعة واستمتعت كثيرًا بالعمل مع كل فريق العمل.
06
من الملاحظ أن فترات الغياب بين أعمالك السينمائية لم تعد متباعدة كما كانت فهل هذا متعمد؟
ـ ليس متعمدًا بالشكل الذي يوحي به سؤالك، لكن لابد أن نأخذ في الاعتبار أن السينما تحتاج إلى تركيز شديد جدًا في اختيار العمل الذي سيقدم، يكون بدقة وعناية فإن لم أجد شيئًا أقتنع به تمامًا وأتحمس له لن أشارك فيه.
07
هل يسهم توقيت عرض العمل في نجاحه؟
ـ العمل الجيد يفرض نفسه دائمًا والتوقيت لا يسهم في نجاح العمل بقدر ما يسهم فيه جودة العمل وتميزه، وكما سبق وتحدثنا أن الأفلام المعروضة خلال موسم عيد الفطر أو الأضحى أو صيف 2023 جميعها مختلفة تمامًا عن بعضها البعض في فكرة العمل والموضوع الذي يتناوله وحتى الإخراج، فلا يوجد أي وجه للشبه بين بيت الروبي والبعبع ويوم 13 أو بعد الشر أو مستر إكس جميعها أعمال تسلك مسلكًا مختلفًا عن بعضها البعض، وجمهور السينما أثبت ذلك بنجاح هذه الأعمال مجتمعة.
08
من الواضح أن هناك علاقة تجمع بين كريم محمود عبد العزيز والمخرج بيتر ميمي؟
ـ بيتر مخرج يمتلك فكرًا جديدًا يعمل خارج الصندوق ومريح جدًا لكل طاقم العمل، يتناقش ويمتلك القدرة على أن يجعلك تتعايشين معه أفكاره حتى تخرج بالصورة التي ترضيك وترضيه، لذلك يستطيع الجمهور لمس هذا التفاهم.
09
وهل تستشير أسرتك في مشروعاتك الفنية؟
ـ أحرص دائمًا على أخذ رأي أسرتي في مشروعاتي الفنية، وأشعر بأنهم يمتلكون خبرة طويلة في تقييم ما يعرض لي من أعمال فنية، ورأيهم يكون مهمًا بالنسبة لي.