|


بطلة «مونت كارلو» اختبرت 19 مرة.. وقائد «بي تي إس» بلا رخصة

مشاهير عقّدتهم القيادة

نيوجيرسي ـ الرياضية 2023.07.05 | 10:43 pm

تبدو آلية القيادة يسيرة على التعلم، خاصة بعدما حولتها التقنيات الحديثة إلى عملية شبه آلية، مع ذلك يعجز كثيرون، بينهم مشاهير، لأسباب مختلفة، عن ترويض السيارات.
وعدّد تقرير لمجلة “j-14” الأمريكية أسبابًا لعجز أو امتناع شخصيات عامة عن تعلم القيادة، ومنها ضيق الوقت، وقلة الاهتمام، والرعب الذي صرف بعضهم عن السعي إلى الحصول على الرخصة.
وعبر موقعها الإلكتروني استعرضت المجلة عددًا من المشاهير الذين عانوا صعوبات مع القيادة أدت إلى افتقادهم حتى الآن إلى الرخصة، أو تسلّموها بعد محاولات مستميتة.



بيلا ثورن
تسبَّب حادث دراجة نارية تعرض له والد الفنانة الأمريكية متعددة المواهب في خوفها من الطريق وتأخُّر تقديمها طلب الحصول على رخصة قيادة. وعن ذلك قالت قبل استصدار رخصتها عام 2015: “لدي خوف من القيادة، لست ناضجة بما يكفي لتحمّل مسؤولية قتل شخص آخر”.



كاردي بي
مغنية الهيب هوب الأمريكية لا تحمل رخصة على الرغم من بلوغها عتبة الـ 30. وكشفت عن ذلك عبر تعليق كتبته على أغنية بعنوان “رخصة القيادة” أصدرتها مواطنتها أوليفيا رودريجو العام قبل الماضي. وعندما رأت الأخيرة تعليقها كتبت لها على “تويتر”: “يا فتاة سأصطحبك إلى أي مكان تريدينه”.



سيلينا جوميز
فشلت المغنية والممثلة الأمريكية في اختبار القيادة 19 مرة، لذلك توقّعت عبر تصريحات سابقة لمجلة “بيبول” تخطيها العقد الثالث من عمرها قبل تسلم رخصتها، لكن لحسن الحظ نجحت محاولات بطلة فيلم “مونت كارلو” في موعد أقرب من ذلك.



بيري إدواردز
في يناير 2020 أعلنت المغنية البريطانية اجتيازها أخيرًا اختبار القيادة بعد بلوغ عمرها 26 عامًا.
وغنت بيري 10 أعوام وأطلقت نحو 5 ألبومات قبل الحصول على رخصتها.



تانا مونجو
أتمت عارضة الأزياء الأمريكية 25 عامًا من عمرها، وأصابت شهرة واسعة، مع ذلك ليس لديها تصريح قيادة، وهذا ما كشفت عنه في 2019.ودخلت مونجو الحقل الفني عام 2015، وشاركت في 3 أفلام، وأطلقت 6 أغانٍ.



RM
قائد فرقة “بي تي إس” الكورية الجنوبية، التي تأسست عام 2010، تحدث في الأمم المتحدة، والتقى الرئيس الأمريكي، لكنه لا يزال غير قادر على الجلوس خلف المقود، ولا يملك رخصة قيادة.



تشيز هودسون
عبر مقطع على موقع “يوتيوب” أفصح المغني والممثل وأحد مشاهير الإعلام الاجتماعي في أمريكا، عن جهله بالقيادة، متأسفًا على حصول “كل أصدقائه على سيارات جديدة”، بينما هو لا يحظى برخصة من الأساس.