|


بعد 998 يوما.. اتحاد القدم يلغي تنظيمات «كورونا»

الرياض - الرياضية 2023.07.10 | 09:54 pm

قرر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء التنظيمات الخاصة بجميع البطولات والمسابقات المحلية والتي تم العمل بها خلال فترة جائحة كورونا «كوفيد19».
وأكد الاتحاد في بيان صحافي بثه عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الإثنين، على تحديد قاعدة الحد الأدنى في قوائم بدء المباريات اعتبارًا من بداية الموسم الرياضي المقبل 2023-2024.
وبناء على ذلك سيصبح الحد الأدنى لقائمة بدء المباراة لكل فريق في جميع البطولات والمسابقات 16 لاعباً في مباريات الدرجات الممتازة والأولى والثانية والثالثة والرابعة، و14 لاعبًا في مباريات الفئات السنية.
ويأتي الغاء هذه التنظيمات بعد 998 يوماً من العمل بها، وتحديد منذ 15 أكتوبر 2020، حينما اعتمد اتحاد القدم تنظيمات جديدة تزامناً مع فترة جائحة كورونا، ومن ضمنها المادة الخامسة الخاصة بتحديد نتائج المباريات، وجاء فيها: يعتبر الفريق غير القادر على توفير الحد الأدنى من اللاعبين بسبب كوفيد-19 أو غيره، خاسرا بنتيجة «0-3» في مباريات الدوري دون المنع من إكمال المسابقة، وخاسرا بالنتيجة نفسها في مباريات خروج المغلوب ويعتبر منسحبا من المسابقة.
ووفقاً للمادة الخامسة أيضاً، فإنه لا يسمح لأي مباراة أن تقام ما لم تحتوي قائمة الفريقين من وجود 13 لاعباً كحد أدنى بما فيهم حارس مرمى واحد في بطولات دوري المحترفين والدرجة الأولى والدرجة الثانية، و7 لاعبين بما فيهم حارس مرمى في بطولات الدرجة الثالثة والرابعة والفئات السنية.